منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع اصبغي شعركِ بطرق طبيعية

  1. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    [صورة]

    كثير من السيدات يبحثن عن طرق طبيعية لتغيير لون شعرهن، وذلك نظرا للمواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها صبغات الشعر، والتي تؤدي في معظم الأحيان إلى جفاف الشعر وتلفه، لذلك فإن العودة إلى أحضان الطبيعة تعتبر الحل المثالي الذي سيمكنكِ من التجديد من لون شعركِ دون الإضرار به، ولكن حتى لا تتفاجئي.. يمكنكِ تجربة تلك المواد الطبيعية على خصلة واحدة من شعركِ كنوع من الاختبار، وخاصة إذا كنتِ قد قمتِ بصبغه مؤخرا، ويمكنكِ بعدئذ تغيير لون شعركِ بالكامل إذا أعجبتكِ النتيجة.
    وإليكِ سيدتي بعض المواد الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لتغيير لون شعركِ دون قلق أو تلف لشعركِ.

    الليمون: يعتبر الليمون من المواد المعروفة بقدرتها على تفتيح لون الشعر، كما يمكنكِ استخدامه لتفتيح بعض الخصلات فقط من شعركِ، أما إذا أردتِ الحصول على النتيجة المثالية عند استخدام الليمون، فعليكِ تعريض شعركِ للشمس أثناء وضع الليمون عليه، وبذلك سيقوم الليمون بدوره في تفتيح شعركِ لدرجة كبيرة.
    القهوة: تعد القهوة من أفضل المواد التي يمكنها تغيير لون الشعر لدرجات داكنة، فقط اغلي القهوة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم ضعيها على جميع خصلات شعركِ حتى تغطى بها تماما، واتركي القهوة على شعركِ لمدة ساعة تقريبا أو أكثر، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية لحين الحصول على الدرجة التي تريدينها.
    تعلمي أصول صبغ الشعر بحسب لون البشرة والعيون!
    [صورة]
    عصير البنجر وعصير الجزر: إذا كنتِ تطمحين لإضفاء اللون الأحمر على شعركِ فيعتبر عصير الجزر وعصير البنجر الاختيارين المثاليين بالنسبة لك، ويمكنكِ استخدامهما معا أو استخدام أحدهما، فعصير البنجر والجزر يمكنهما إضفاء مظهر غني للون الشعر بالنسبة لصاحبات الشعر الأحمر، أما بالنسبة لذوات الشعر الأشقر فسوف يحصلن على لون شعر أقرب للون الفراولة، فقط ضعي عصير البنجر والجزر على شعركِ لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء وسوف تحصلين على لون شعر غني وجذاب.
    الشاي الكاموميل: من أكثر المواد قدرة على تغيير لون شعركِ لدرجات أغمق من لون شعركِ الحالي، فقط ضعي كمية باكيتات شاي الكاموميل في كمية من الماء المغلي المناسبة للون شعركِ، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو وجففيه بالمنشفة وضعي عليه مغلي شاي الكاموميل، ويمكنكِ تكرار وضع الكاموميل على شعركِ لحين الحصول على الدرجة المطلوبة.
    أصبح تلوين الشعر في البيت سهلاً وممتعاً
    الشاي الأسود: يعد الشاي الأسود صبغة طبيعية للحصول على لون شعر داكن، وذلك من خلال عمل منقوع قوي منه بنقع كمية من الشاي الأسود في الماء الساخن لمدة نصف ساعة على الأقل، وضعيه على شعركِ بعد غسله بالشامبو وتجفيفه جيدا بالمنشفة، واتركيه على شعركِ طوال الليل، ثم قومي بشطفه صباحا بالماء الفاتر، ويمكنكِ تكرار وضع الشاي على شعركِ أكثر من مرة لحين الوصول إلى الدرجة التي تريدينها.
    شاي المريمية: كنوعي الشاي السابقين، يمكنكِ استخدام شاي المريمية كوسيلة للحصول على شعر غامق، ويمكنكِ الحصول على منقوع المريمية باستخدام أوراق المريمية أو باكت شاي المريمية، كما أن منقوع المريمية يضفي على شعركِ الغامق مظهرا جذابا، ويمكنكِ الحصول على منقوع المريمية بوضع أوراق المريمية المجففة أو شاي المريمية في الماء المغلي لمدة ساعة أو أكثر وذلك حسب درجة اللون التي تريدينها، ويمكنكِ وضع منقوع المريمية على شعركِ أسبوعيا لحين الحصول على درجة اللون التي تريدينها.
    حيل مبتكرة لإخفاء الشعر الأبيض دون صبغه
    وتعتبر المداومة على استخدام أي من أنواع الشاي السابقة وسيلة مميزة للاحتفاظ بلون شعركِ غامقا إذا لاحظتِ أن اللون الأبيض أو الرمادي بدأ يغزوه، كما يمكنكِ إضافة كمية من الروزماري ونقعها مع أي من أنواع الشاي السابقة وذلك للحصول على شعر طري وصحي وجذاب.
  2. بواسطة Fantasy

    مشكوووووورة على التقرير الحلوو غاليتي

    ممم هذا يفيد امي
  3. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    منورة عزيزتي:smileys-waving-1700
  4. بواسطة امل

    شكرااااااااااااااااااا ع المعلومات
  5. بواسطة Reem

    مشكوره ع المعلومات

    والطرح الرائع
  6. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    اسعداني تواجدكم:d:
  7. بواسطة احمد ابو سجاد

    شكراااااااااااااااا احسنتم
  8. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    منور اخي
  9. بواسطة يوسف الموسوي

    شكرا هم راح أصبغ شعري انيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا هههههههه
  10. بواسطة ابن العمارة

    معلومه حلوه شكررراااا
  11. بواسطة وفاء

    تسلم الايادي شكرا عزيزتي
  12. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    منورة عزيزتي
  13. بواسطة ام علي

    طررررررررررح رااااااااااااااااائع:t4409:
  14. بواسطة ذٌكريّٱتُ ٱلمٱضيّ

    نورتي غاليتي:smileys-waving-1700