منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أمل جديد بوجود حياة خارج الأرض

  1. بواسطة Ali Al-misana

    هذه هي المرة الأولى التي يرصد فيها العلماء جرما صخريا خارج نظامنا الشمسي يحتوي على المياه ويعد الصخر والمياه عنصرين لا بد منهما لتشكل الحياة وتطورها



    رصد علماء الفلك بقايا كويكب كبير خارج مجموعتنا الشمسية كان غنيا بالمياه، وهو أول اكتشاف من نوعه، ما يعزز الأمل بوجود حياة على أجرام فضائية خارجية.
    واشارت تقارير علمية الى ان "هذه هي المرة الأولى التي يرصد فيها العلماء جرما صخريا خارج نظامنا الشمسي يحتوي على المياه ويعد الصخر والمياه عنصرين لا بد منهما لتشكل الحياة وتطورها".
    واضافت التقارير الى انه "بعد رصد ودراسة بقايا هذا الكويكب تظهر أن هذا الجرم الفضائي، الذي كان ذا قطر لا يقل عن 90 كيلومترا، كان غنيا جدا بالمياه"،موضحة بأن "بقايا هذا الكويكب تدور حول نجم قزم أبيض أطلق عليه العلماء اسم "جي دي 61"، وهو يقع على بعد 170 سنة ضوئية من كوكب الأرض، علما أن السنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء في سنة واحدة وهي تعادل 9460 مليار كيلومتر. والنجم القزم هو نجم "عجوز" يوشك على الانطفاء".
    وتابعت التقارير" كل ما تبقى من هذا الكويكب هو بقايا وغبار تدور حول شمسه الميتة"،مضيفة بأن"مقبرة الكواكب هذه مصدر غني للمعلومات، فهي تحتوي على مؤشرات كيميائية تثبت أن الكويكب كان غنيا بالمياه"،مشيرة الى ان علماء الفيزياء الفضائية تمكنوا من رصد وجود مواد أخرى في بقايا هذا الكويكب، منها المغنيسيوم والسيليسيوم والحديد والأوكسجين، وهي العناصر الأساسية لتكوين الصخور".
    وتتكون الكواكب الصخرية، مثل كوكب الأرض، من انصهار لكويكبات عدة، وعلى ذلك فإن العثور على كميات كبيرة من المياه في بقايا كويكب كبير الحجم، يظهر أن العناصر التي تجعل من الكواكب قابلة للحياة متوفرة في ذاك النظام الشمسي "جي دي 61" وربما في مجموعات شمسية أخرى مشابهة.

    [صورة]
  2. بواسطة Fantasy

    حلوووو سبحانك ربي

    يلا اخذووووني انا اول وحدة ^_^
  3. بواسطة Ali Al-misana

    ههههههههههههههههههههه شكرا لمروركي الرائع اختي ملكه الاحساس نورتي
  4. بواسطة Fantasy

    ما اريدك تضحك .. تاخذني لو لا ؟؟

    دووم الضحكة اخي
  5. بواسطة Ali Al-misana

    ليش لازم مليتي من كوكب الارض ...شكرا اختي ملوكه