منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع خدام المولى أبي عبد الله الحسين عليه السلام المخلصين

  1. بواسطة الراهبة

    يقول أحدهم :
    كان أربعة من الشبان يقومون بخدمة الذين يحضرون مجلس التعزية الذي كان يقيمه والدي ..وكانوا يكثرون من قول : بخدمتك مولاي .. تفضل مولاي .. خدامك مولاي وغيرها من العبارات الجميلة المهذبة التي تليق بمن حضر مجلس عزاء الامام الحسين عليه السلام .
    الأمر الذي لفت انتباهي هو أن أحد الحاضرين لم يحصل على وجبة
    " القيمة" مرتين فبصق بوجه ذلك الشاب الرائع الذي كان يتولى توزيع الطعام أسرها ذلك الشاب ولم يبدها له ، بل قال له عفوا مولاي صدقني لم أنتبه بأنك لم تحصل على مزيد من الطعام ، أعدك بعدم تكرار ذلك غدا سامحني أغاتي قالها وهو يمسح بيده المباركة على وجهه ذلك الرجل ..
    وكانت عادة أولئك الاربعة أن يذهبوا إلى زيارة أمير المؤمنين عليه السلام بعد إنتهاء المجلس مباشرة سألت والدي : لم يذهب هؤلاء للإمام مباشرة بعد إنتهاء المجلس ياوالدي؟
    أجابني : ليأخذوا أجرهم منه إنهم خدام ابنه الحسين عليه السلام ياولدي
    إستأذنت من الوالد بأن أذهب معهم إلى الإمام عليه السلام تلك الليلة ..
    دخلنا الحرم العلوي المطهر .. هرع من بصق - بضم الباء - بوجهه إلى القبر الشريف وما أن شبك أصابعه على الشباك حتى أجهش بالبكاء : سيدي يا أبا الحسن سامحني إن كنت قد أسأت إلى أحد من حاضري مجلس إبنك الحسين ولم انتبه بأنه لم يحصل على مايريد أو مايحتاج من الطعام ... لقد أحزنته كثيرا لدرجة انه بصق في وجهي ولكني يامولاي من حيث لا أشعر سامحني يامولاي ارجوك
    كان يتكلم مع الإمام وهو مرهق متعب ويطلب السماح...
    وآخر سمعته قد ألصق شفتيه على الضريح الطاهر : مولاي أنا لم أطرد أحدا ولم أنهر أحدا ولم أعبس بوجهه أحد من حاضري مجلس إبنك الحسين فهل ستطردني يامولاي يا أبا الحسن
    ثالث استقبل القبلة : إلهي بحق الحسين تقبل منا هذه الخدمة إلهي أجرنا هو أن تقبل منا وتسامحنا إن اخطأنا ..
    ورابع : إلهي اغفر لكل من أساء اليوم لنا في المجلس وإغفر لنا إن كنا نحن السبب في ذلك يامن يعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور ..
    توزعوا حول الضريح المقدس وكل يتحدث مع الإمام عليه السلام ويطلب منه أن يسامحه إن قصر في خدمة زوار إبنه الحسين عليه السلام كنت أدور حولهم واستمع لهم بعناية ... تيقنت حينها بأن لخدمة الحسين عليه السلام مقامات عالية ودرجات رفعيه هؤلاء ليسوا كسائر الخدم .. هؤلاء قد عرفوا الإمام الحسين عليه السلام فذابوا فيه .. هؤلاء روحانيون وتلك هي صفات خدام الامام عليه السلام ..
    تقدمت نحو الضريح الشريف وخاطبت الامام عليه السلام ببراءة الطفولة : مولاي أعطهم أجرهم فقد بعثني والدي لأشهد لهم بأنهم لم يطردوا أحدا من حاضري مجلس العزاء ..

    🔺إنهم نعم الخدام للإمام الحسين عليه السلام ..


    السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين ..





    من البريد
  2. بواسطة Ali Al-misana

    السلام عليك يامولاي ياأباعبد الله الحسين كل احنه فداك سيدي


    شكرا اختي ع الموضوع الرائع والمؤثر
  3. بواسطة الراهبة

    السلام عليك يا موﻻي يا أبا عبد الله

    حياكم الله سيد
  4. بواسطة امير الحب

    سلام عليكم يابوو عبدالله الحسين
  5. بواسطة الراهبة

    السلام عليك يا موﻻي يا أبا عبد الله