منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 7 اشياء لا تفعلها ع الفيس

  1. بواسطة احمد ابو سجاد

    حين ظهر موقع الفيسبوك بمفهومه العادي كشبكة للاتصالات الاجتماعية، استمر على هذا المفهوم بعضاً من الوقت، إلا أنه أصبح متعدد الوظائف والمهام، فأصبح وسيلة للترفيه ووسيلة للعمليات التجارية والمصالح الشخصية بالإضافة إلى كونه وسيلة للدعاية التجارية، لكن اتفق عدد من خبراء التكنولوجيا العالميين على 7 أشياء يجب ألا يفعلها أي مستخدم من خلال حسابه الشخصي على الفيسبوك.
    1) استخدام كلمة مرور سهلة بسيطة
    تجنب الأسماء أو الكلمات البسيطة التي يمكن إيجادها بسهولة من قبل أي شخص آخر، وحتى مع الأرقام البسيطة، وبدلاً من ذلك يمكنك عمل كلمة المرور الخاصة بك من خلال تراكيب لغوية صعبة، تحتوي على مزيج من الحروف والأرقام وبعض الرموز.
    2) إعلان تاريخ ميلادك بالكامل
    عندما تكتب تاريخ ميلادك كاملاً في الملف الخاص بك على الفيسبوك تصبح هدفاً سهلاً للاستيلاء على ممتلكاتك، وذلك عن طريق الحصول على مزيد من المعلومات عنك، مما يسهل عليهم الدخول إلى البنك الذي تتعامل معه، أو رقم حساب كارت الإئتمان الخاص بك.
    فإذا قمت بإدخال تاريخ الميلاد، عد إلى صفحة الملف مرة أخرى، ثم انقر على زر المعلومات المعروف بـ Info tab، ثم على زر Edit Information.
    وتحت عنوان المعلومات الأساسية وهو Basic Information اختر عرض الشهر واليوم فقط أو اختر عدم عرض تاريخ الميلاد نهائياً فهذا أفضل لك لضمان الخصوصية.
    3) السماح للأغراب بالاطلاع على ملفك
    لا تغفل عن تحديد الدخول والخصوصية على حسابك الشخصي، حيث يمكنك تحديد الدخول لملفك الخاص على الفيسبوك ليقتصر عليك وعلى أصدقائك، وأصدقاء أصدقائك أو أفراد العائلة فقط.
    كذلك يجب تحديد الدخول على أشخاص بعينهم وخاصة للإطلاع على أشياء حساسة مثل، صور خاصة، تاريخ الميلاد، آرائك الدينية، معلومات أسرية.
    كما يمكن منع باقي الأشخاص من الدخول على المعلومات السابق ذكرها، وعليك أن تضع شروطاً لدخول ملفك على الفيسبوك، وهى إدخال أرقام التليفون أو عناوين الشخص الراغب في الدخول.
    4) ذكر اسم طفلك على الفيسبوك
    لا تستخدم اسم طفلك مع صورته، بل يجب أن تحذفه بواسطة الضغط على زر Remove Tag.
    وإذا لم يكن طفلك مسجلاً على الفيسبوك، وقام شخص آخر بذكر اسمه في عنوان، اطلب من هذا الشخص أن يحذف هذا الاسم.
    5) إعلان تغيبك عن بيتك لفترة معينة
    عند تحدثك مع أحد على الفيسبوك فلا تذكر أنك ستتغيب عن بيتك لفترة معينة حتى لو لمدة ساعة واحدة لقضاء إجازة أو زيارة أو للتسوق، لأنك بذلك كمن قام بوضع لافتة على باب بيتك مكتوب عليها: "لا أحد بالبيت.. برجاء سرقته" وعليك أن تنتظر حتى تعود لبيتك ثم تتحدث عن فترة غيابك وما حدث بها من متعة وغير ذلك.
    يجب أن تكون مواعيد غيابك عن بيتك لأي سبب شيئاً سرياً لا يعلم عنه أي أحد، حتى تتجنب تعرضك للمخاطر مثل السرقة وغيرها.
    6) السماح لمحركات البحث بإيجادك
    لمنع الغرباء من دخول أو اقتحام صفحتك على الفيسبوك، اذهب إلى قسم البحث Search section الخاص بالتحكم في الخصوصية على الفيسبوك، وقم باختيار كلمة Only Friends حتى تقصر البحث عنك على الأشخاص المقربين فقط، وكن متأكداً من عدم إمكانية عرض نتائج المربع الخاص بالبحث العام.
    7) السماح للأطفال باستخدام الفيسبوك دون إشراف
    يقتصر الدخول على الفيسبوك على سن يبدأ من 13 عاماً فما فوق، لكن المشكلة أن هناك أطفالاً أصغر من ذلك يستخدمونه.
    إذا كان لديك طفل صغير أو مراهق على الفيسبوك، يكون من الأفضل لك أن تقوم بمراقبة ملفه بأن تكون أحد أصدقائهم المسجلين على صفحته الخاصة.