منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع حتى يدوم طلاء الأظافر فترة أطول

  1. بواسطة أمہأرجہيہ

    [صورة]

    البعض من السيدات أو الفتيات يعتاد على الذهاب إلى صالون التجميل بشكل أسبوعي للاهتمام بأظافرهن بحيث تظل مهذبة ويبقى الطلاء ثابتا ولامعا طوال الأسبوع.

    ومع بعض الخطوات السهلة جدا نعلمكِ اليوم كيفية العناية بأظافركِ في المنزل دون الحاجة لتخصيص جزء من وقتكِ ومالكِ بشكل أسبوعي لهذه المهمة.

    ويجب أن تعرفي أن وضع طلاء الأظافر ليس كافيا للحصول على المظهر المناسب، ولكن يجب أن يكون ناعما وشكله جيدا ومتساويا لكي يمنحكِ الأناقة والأنوثة.

    وتوجد بعض الخطوات التي عليكِ اتباعها لكي تحافظي على مظهر أظافركِ، تعرفي عليها فيما يلي:

    أولا: ابدئي بطول الأظافر

    لكي يبقى الطلاء متساويا ولامعا على أظافركِ، يجب أن تكون حركة يديكِ طوال الوقت طبيعية ومريحة بالنسبة لكِ، وهو ما يجنبكِ تكسر أو تشقق الأظافر. لذا أول ما يجب تعلمه هو تحديد الطول المناسب لأظافركِ بحيث لا تعوقكِ وتتكسر. وبخلاف المظهر السيئ، قد يؤدي تكسر الأظافر المفاجئ إلى تورم الأصابع مما ينتج عنه الألم الشديد.

    وإذا كنتِ تعملين ويتطلب عملكِ الكتابة على الكمبيوتر كثيرا من الأفضل أن تكون أظافركِ قصيرة وليست متوسطة الطول.

    ثانيا: جهزي أظافركِ

    هذه الخطوة تشمل التجهيزات التي تحصلين عليها في صالونات التجميل . إلا أن عملها بنفسكِ في المنزل أفضل لصحتكِ ويجنبكِ انتقال أي عدوى كما أنها غير مرهقة على الإطلاق. أولا أزيلي أي آثار لطلاء قديم بمزيل الأظافر وقطعة قطن نظيفة. بعد ذلك قومي بتهذيب أظافركِ باستخدام المبرد المصنوع من الفلين المضغوط وليس المعدني. واحرصي على اقتناء مبرد جيد فسينعكس ذلك على شكل أظافركِ. وتأكدي من نعومة حواف الأظافر تماما.

    يمكنكِ إزالة الجلد الزائد لمنح الظفر طولا إضافيا ولكن يفضل عدم اللجوء إلى هذه الخطوة إلا إذا كنتِ محترفة حتى لا تتعرضي لأي إصابة.



    ثالثا: الترطيب

    بعد الانتهاء تماما اغسلي يديكِ جيدا للتخلص من أي بودرة أو آثار متبقية من الأظافر. بعد ذلك يفضل عمل سكراب أو تقشير خفيف ليديكِ للتخلص من الخلايا الميتة، وذلك لأفضل مظهر عند الانتهاء.

    فور الانتهاء من التقشير اغسلي يديكِ وضعي الكريم المرطب على يديكِ وأصابعكِ جيدا. وبعد ذلك أحضري قطنة نظيفة وبلليها بمزيل الطلاء وامسحي به الأظافر فقط دون أن يلمس المناطق المحيطة بالأظافر. فوجود المرطب وطول الأظافر يمنع التصاق الطلاء على الأصابع ويقلل من وجود الأخطاء في الطلاء أما وضع المزيل فيساعد على التخلص من الملمس الدهني الذي تركه المرطب وبالتالي يمكن وضع الطلاء بسهولة.

    وبعد الانتهاء من وضع الطلاء والتأكد من أنه جف تماما، عليكِ الترطيب مرة أخرى. ومن الأفضل أن يكون معكِ المرطب دائما في حقيبتكِ . فجفاف اليدين يحفز الحك عند أطراف الأصابع وبالتالي يفسد شكل الطلاء.

    رابعا: ضعي طبقة تحتية

    وضع الطبقة التحتية من أقوى أسرار ثبات الطلاء فترة طويلة. فهذه الطبقة تعمل كحائل بين الأظافر والطلاء وتساعد على منع اكتساب الطلاء أي بقع. لذا لا تتجاهلي هذه الخطوة.

    خامسا: دعي الطلاء يجف

    وعندما نتحدث عن جفاف الطلاء نقصد بذلك كل طبقة تضعينها. وهذه الخطوة هي الأطول وتستغرق الكثير من الوقت إلا أنها المؤثر الفوري على شكل الطلاء. فعدم السماح لكل طبقة من الطلاء أن تجف تماما ينتج عنه تكتل الطلاء وعدم نعومته وشكله السيئ. لذا ضعي الطبقة التحتية واتركيها تجف ثم ضعي طبقتين واتركي كلا منهما تجف تماما.

    سادسا: الطبقة العلوية

    كما أشرنا إلى أهمية الطبقة التحتية من الطلاء، يجب الإشارة إلى أهمية وضع الطبقة العلوية، التي تكون من طلاء شفاف جيد. فهذه الخطوة تضمن لمعة جذابة لطلائكِ كما تجعله يبقى أطول فترة ممكنة. وضعي هذه الطبقة على الأظافر بشكل كلي فيجب أن تغطيها تماما، حتى وإن وصل لجزء من الأصابع، فستزول الأجزاء الزائدة فورأخذ حمام ساخن سريعا.
  2. بواسطة احمد ابو سجاد

    يسلمو ع الموضوع الرائع والطرح الجميل