منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع استخدام نظام كروم Chrome OS علي ويندوز 8 من خلال متصفح كروم

  1. بواسطة Alforati

    استخدام نظام كروم Chrome OS علي ويندوز 8 من خلال متصفح كروم








    متصفح جوجل كروم 32 يأتي بخاصية جديدة مميزة جداً علي ويندوز 8. حيث يمكنك تصفح الانترنت من خلال جوجل كروم بحجم الشاشة بالكامل وكانه تطبيق من تطبيقات ويندوز 8. وايضاً مع سطح مكتب يشبهه نظام كروم Chrome OS. فالان اصبح متصفح جوجل كروم يستبدل تماماً سطح المكتب وبالتأكيد مع الاعتماد علي تطبيقات جوجل كروم. فاعتقد أن هذه الخاصية في غاية الذكاء من جوجل العملاقة ، فبدلاً من انشاء تطبيق منفصل لجوجل كروم علي ويندوز 8 ، فتم انشاء هذه الخاصية لتكون بين سطح المكتب وبين واجهه ميترو! ، واعتقد أن فايرفوكس قادم بشئ ممائل وان لم يفعل فاعتقد انه سيخسر الكثير من المعجبين لصالح جوجل كروم! ، الخاصية رائعة وتجعل التصفح مبهر وبكامل الشاشة ، فاذا كانت لديك شاشة كبيرة بمقاس كبير فستلاحظ كم الامر رائع.


    [صورة]

    هذه الخاصية متوفرة فقط لويندوز 8 و 8.1 من خلال متصفح جوجل كروم بالاصدار الجديد 32 ، وان لم يكن لديك فيمكنك
    تحديث جوجل كروم الي احدث اصدار

    اتبع الشرح في الاقتباس التالي



    لاستخدام هذه الخاصية. ثم تقوم بالضغط علي ايقونة كروم لعرض القائمة ، ثم تقوم باختيار Relaunch Chrome in Windows 8 mode ، وبذلك سيطلب منك تعيين متصفح جوجل كروم كالمتصفح الافتراضي علي جهازك.


    [صورة]

    اما اذا اردت أن تعود مرة اخري الي متصفح جوجل كروم سطح المكتب العادية ، فتقوم بالضغط علي ايقونة القائمة ايضاً ولكن مع اختيار Relaunch Chrome on the desktop ليعود متصفح جوجل كروم للوضع الطبيعي ، فيمكنك التبديل بين النظامين وقتما تشاء وكيفما تشاء ، ولكن لا اعتقد أن هناك شخص سيعود لنظام سطح المكتب مرة اخري.

    [صورة]



    كما ويمكنك فتح اكثر من نافذة متصفح مستقلة ، فالامر وكانك علي نظام كروم بالفعل ، فهناك خلفية وشريط بالاسف يضم التطبيقات التي تريد وايضاً تصغير وتكبير المتصفح وايضاً يمكنك تكبير صفحة بحجم الشاشة بالكامل لقراءتها بشكل افضل ، واعتقد أن من يقوم بالقراءة فسيجد ان الامر اصبح افضل.

    [صورة]


    ايضاً المشاهدة علي اليوتيوب ، فعند تكبير الفيديو ليكون بحجم الشاشة لاحظت أن الامر اصبح افضل ، ففي السابق عند الضغط علي ايقونة التكبير كان الامر يأخذ فترة ويصبح هناك بعض التهنيج ، ولكن ما لاحظته هنا هو أن الامر تحسن واصبح الفيديو يعمل بشكل مرن من تكبيره وتصغيره. اعجبني مشاهدة فيديوهات اليوتيوب من خلال هذه الخاصية.
  2. بواسطة احمد ابو سجاد

    موضوع رائع
    ننتظر الجديد
    مودتي
  3. بواسطة Alforati

    شكرا لروعة مرورك اخي ابو سجاد