منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الشهرستاني: سيتم تعويض ساكني المناطق التي تشهد فعاليات نفطية بأكثر من قيمة الارض

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]



    السومرية نيوز/ بغداد
    اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، السبت، انه سيتم تعويض ساكني المناطق التي تشهد فعاليات نفطية بأكثر من قيمة الارض، فيما اشار الى ان التعويضات عن المتأثرين بالحقول النفطية ستكون مجزية.

    وقال الشهرستاني خلال افتتاح حقل القرنة 2 في محافظة البصرة، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "سكان محافظة البصرة عانوا من ظروف عيش صعبة واستهداف خاص من قبل النظام السابق، من خلال استهدف الأهوار وتهجير سكانها"، مبينا ان "هذا النظام كان مصمما على أن تبقى هذه الرقعة من العراق أرض جرداء".

    وأضاف الشهرستاني "اطمئن سكان المناطق التي تحدث فيها الفعاليات النفطية من تطوير للحقول، بأنهم سيعوضون تعويضا أكثر من قيمة الأرض"، مشيرا الى انه "سيتم انشاء مجمعات سكنية، لأنهم أحق من غيرهم".

    وتابع الشهرستاني أن "من جاء إلى هذه المنطقة من أجل الاستثمارات النفطية، ستنفذ احتياجاتهم"، لافتا الى أن "التعويضات عن المتأثرين بالحقول النفطية ستكون مجزية".

    وافتتح نائب وزير الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ووزير النفط عبد الكريم لعيبي، اليوم السبت، حقل غرب القرنة 2 في محافظة البصرة، حيث بدا الحقل بالعمل بطاقة إنتاجية أولية تبلغ 120 ألف برميل يوميا.

    وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني وصل السبت، (29 آذار 2014)، إلى محافظة البصرة، للمشاركة بافتتاح حقل القرنة 2.

    وحقل غرب القرنة-2 ثاني أكبر حقل نفطي غير مستغل في العالم باحتياطيات قابلة للاستخراج نحو 14 مليار برميل وله أهمية بالغة بالنسبة للاقتصاد العراقي .

    وتسيطر لوك أويل على 75 بالمائة من غرب القرنة-2 وتبحث عن شريك ليحل محل شتات أويل التي قررت الانسحاب من المشروع العام الماضي.

    يذكر أن وزارة النفط أعلنت في (11 أيلول 2013) توقيع اتفاقا مبدئيا في لتطوير حقل كركوك على الرغم من معارضة إقليم كردستان لهذا العقد.
  2. بواسطة احمد ابو سجاد

    طرح رااائع