منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الكهرباء تعزو انقطاع الطاقة إلى تقطع اسلاك الضغط العالي وانخفاض ضغط الغاز

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]


    السومرية نيوز/ بغداد
    عزت وزارة الكهرباء، الخميس، انقطاع الطاقة خلال اليومين الماضيين إلى تقطع اسلاك الضغط العالي وانخفاض ضغط الغاز، مشيرا إلى أن المنظومة الوطنية الكهربائية ما زالت تعاني من شحة الوقود ما افقدها 1500 ميغا واط.

    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الانقطاعات القليلة في الطاقة والتي لم تتجاوز الساعتين التي شهدتها بغداد وبعض المحافظات الوسطى خلال اليومين الماضيين تعود لأسباب فنية"، مشيرا الى ان" تجهيز الطاقة سيكون 24 ساعة بعد الانتهاء من هذه العوارض الفنية".

    وأضاف المدرس أن "سبب هذه العوارض هو تقطع اسلاك نقل الخط الضغط العالي جنوب بغداد - الرشيد بسبب عارض فني، اضافة الى انخفاض ضغط الغاز وشحة الوقود في الخط الاستراتيجي بسبب توقف كابسات حقل الرميلة الشمالي وحقل (ان جي ال) مما ادى الى توقف محطتي الرميلة والخور الغازيتين بشكل كامل"، مشيرا إلى أن "الملاكات الفنية والهندسية في الوزارة استطاعت من اصلاح اسلاك الضغط العالي".

    وتابع المدرس أن "المنظومة الوطنية الكهربائية ما زالت تعاني من شحة الوقود مما افقدها 1500 ميغا واط، اضافة الى ان الوزارة ادخلت بعض الوحدات التوليدية للتاهيل بحدود 1500- 2000 ميغا واط"، لافتا إلى أن "هذه الوحدات ستدخل تباعا للخدمة خلال الايام القليلة للخدمة".

    واعلنت وزارة الكهرباء العراقية في (السادس تشرين الاول 2013) عن تجهيز بغداد وباقي المحافظات بـ24 ساعة، مبينة أن المنظومة الوطنية حققت فائضا في الانتاج، الا ان هذا التجهيز لم يدوم اكثر من شهر واحد معتبرة ان الامطار والاسراف من قبل المواطنين سببا في خفض انتاج المنظومة الوطنية.

    ويعاني العراق من نقصا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.
  2. بواسطة Alforati

    شكرا على الخبر والنقل المميز
  3. بواسطة Ali Al-misana

    شكرااااا حبي ابو علاوي
  4. بواسطة مهدي حسب

    شكرا على الخبر
  5. بواسطة حسين علي

    يسلمووووووووو على المرور