منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع رسام فلسطيني ينال أرفع جائزة "كاريكاتير" في العالم

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    بعد مشوار طويل من الإبداع في عالم "الكاريكاتير" بدأها الفنان الفلسطيني هاني عباس من الرسم على جدران مخيمه مخيم اليرموك إلى الحضور في كبريات الصحف والمواقع الالكترونية العربية، استطاع هاني أن يضيف إلى نجاحاته نجاحا كبيرا بنيله جائزة "Press Cartoonist Award" العالمية، التي تعتبر أهم جائزة في العالم. وفي مؤتمر صحفي في نادي الصحافة السويسرية بجنيف أعلن عن اسم الفنانين الاثنين الفائزين بالجائزة الأهم عالميا و التي تنظمها مؤسسة (رسامي الكاريكاتير من أجل السلام). التي أسسها رسام الكاريكاتير الفرنسي الشهير "بلانتو" ويرأسها فخريا كوفي عنان الحاصل على جائزة نوبل للسلام.

    هذه الجائزة تمنح كل سنتين لرسام كاريكاتير ممن أبدى الشجاعة و الموهبة و الالتزام بقيم الانسانية والتسامح والسلام والكفاح من أجل حرية التعبير.وقد نال هذه الجائزة في دورتها الحالية 2014 رسام الكاريكاتير الفلسطيني السوري هاني عباس، ورسامة الكاريكاتير المصرية دعاء العدل.

    الفنان الفلسطيني هاني عباس وفي حديث لـmbc.net قال: "الجائزة التي حصلت عليها أهديتها لكل من ضحى في سبيل قول الحقيقة والحرية و الانسانية .. وهي بمثابة وقفة دولية معنا في مواصلة طريقنا نحو الحرية .. واعتراف جديد بأننا نستحق الحياة و جديرون بوجودنا ومكاننا على هذه الأرض.. و بأن صوتنا يصل ".

    ولبوستر هذا المهرجان تم اختيار لوحة كاريكاتير الجندي الذي يستنشق وردة الحرية للفنان هاني عباس، الذي ركزت رسوماته على هموم أبناء شعبه الفلسطيني في الداخل والشتات، إلا أن اندلاع الثورة السورية والدمار الذي حدث في مخيمه دفعه للمغادرة إلى لبنان ثم إلى سويسرا.

    [صورة]

    بوستر الجائزة

    وهناك زادت رسومات هاني تألقا ومقاومة للموت الحاصل في سوريا، حيث لفت انتباه وسائل الإعلام السويسرية ورسامي الكاريكاتير المقيمين في سويسرا، وهو ما أدى في النهاية لحصوله على الجائزة العالمية.

    هاني الذي خسر العديد من أصدقائه في الحرب لم ينس وطنه وأصدقائه عند الإعلان عن تسلمه الجائزة، وسارع لإهداء هذه الجائزة إليهم كبطاقة حب قائلا "أهدي الجائزة للشعب السوري و الفلسطيني.. الشهيد و المعتقل و المحاصر و المهجر. لمخيم اليرموك و كل المخيمات المحاصرة.. لرسام الكاريكاتير السوري المعتقل أكرم رسلان، للشهيد الصحفي السوري مصعب العودة الله، للشهيد الكاتب والفنان الفلسطيني السوري حسان حسان. وجميع الأحرار في هذا العالم".

    من أعمال الفنان هاني عباس
    [صورة]



    [صورة]



    [صورة]
  2. بواسطة حكايا الورد

    جميلة لوحاته ومعبرة
    كل الشكر لك اخي ابو علي على ما تتحفنا به دائما من مواضيع فنية جميلة
    وفقك الله لكل خير
    تحياتي
  3. بواسطة علي الجيزاني

    فهمت معنى الصورة الثانية لكن الاولى ما فهمتها :smileys-beating-and
    شكراااااا ابو علي الغالي على الموضوع
  4. بواسطة Alforati

    طبعا الصور رااائعه والموضوع اروع

    الصورة الاولى تعني مدعاة للسلام ولكن السلاح موجود
    اسرائيل غني عن التعريف تدعي السلام وهي تحمل السلاح دوما
  5. بواسطة حسين علي

    شكرااا جزيلا على المرور الكريم و الحضور الدائم في مواضيعي دمتِ في هذا التواصل تقييم البسيط

    تم اجابتك من قبل الفراتي معنى الصوره الثانيه شاكراااا مرورك العطر حبي.تقييم البسيط


    نووووورت مولاي شكرااا على التوضيح
    تقييم البسيط
  6. بواسطة Rain

    فنان مبدع حقاااااااااا
    رسومات في قمة الابداع
    شكرا للموضوع المميز
    تحياتي