منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع عضو بالمالية البرلمانية: البرلمان لن يعقد جلساته والموازنة ستؤجل للدورة المقبلة

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    عضو اللجنة المالية البرلمانية حسن اوزمن

    اكد عضو اللجنة المالية البرلمانية حسن اوزمن، الثلاثاء، ان مجلس النواب لن عقد جلساته لإقرار مشروع الموازنة بسبب انشغل الكتل بالتحالفات السياسية وتشكيل الحكومة، فيما اشار الى ان الموازنة ستؤجل الى الدورة البرلمانية المقبلة.

    وقال اوزمن في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "الخلافات السياسية بين حكومتي المركز والاقليم ادت الى تعطيل جلسات مجلس النواب وإقرار مشروع قانون الموازنة"، مبينا ان "البرلمان لن يعقد جلساته بسبب انشغال الكتل في التحالفات وتشكيل الحكومة المقبلة".

    وأضاف اوزمن ان "الدورة البرلمانية ستنتهي في 14 من حزيران المقبل، وهو وقت غير كاف لإقرار الموازنة"، مشيرا الى ان "الموازنة ستؤجل الى الدورة البرلمانية المقبلة".

    وكشف ائتلاف دولة القانون، في 12 ايار 2014، عن تسريبات لدمج موازنة العام الحالي مع موازنة العام المقبل، مؤكدا ان موازنة العام الحالي اصبحت محترقة ولايمكن ان تستخدم كورقة ضغط سياسية.

    وجاء ذلك بعدما اكد مقرر مجلس النواب محمد الخالدي، في 5 ايار 2014، ان البرلمان معطل بسبب الخلافات والمشاكل السياسية بين الكتل حكومتي المركز والاقليم، مشيرا الى ان استئناف عقد تلك الجلسات مرتبط بحل هذه الخلافات.

    يذكر أن الموازنة العامة للدولة أضحت مادة للسجال وتراشق الاتهامات بين الكتل السياسية كافة، كونها ما زالت تقبع في أروقة مجلس النواب ولم تكتمل قراءاتها منذ أن صادق عليها مجلس الوزراء في (15 كانون الثاني 2014).