منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 35 حاجاً مسيحياً يؤدون الصلاة في مدينة أور غربي الناصرية

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    مسيحيون يؤدون طقساً دينياً قرب زقورة أور



    السومرية نيوز / ذي قار
    أدى 35 مسيحياً، الأربعاء، الحج الروحي والصلاة قرب بيت النبي ابراهيم الخليل (عليه السلام) في مدينة أور الأثرية غربي الناصرية بمحافظة ذي قار.

    وقال مراسل "السومرية نيوز" في ذي قار، إن وفدا يتكون من 35 حاجا مسيحيا من محافظتي البصرة وبغداد برئاسة رئيس أساقفة البصرة وجنوب العراق حبيب النوافلي، أدى مراسم وطقوس الصلاة والمناسك الدينية في مدينة أور وبيت النبي ابراهيم (عليه السلام) غربي مدينة الناصرية.

    وأشار المراسل إلى أن الحجاج أكدوا على أن الزيارة تأتي للصلاة والدعاء لكي يعم الأمن والسلام في العراق والعالم، وتمنوا أن يكون الملتقى عاملا مكملا لإقبال وفود مماثلة لزيارة مدينة أور وحج بين النبي ابراهيم.

    وشكلت مدينة أور الأثرية مركزا للحضارة السومرية التي سادت بين مطلع الألف الرابع قبل الميلاد حتى 2350 قبل الميلاد، وتمتد المواقع الأثرية على مساحة ثمانية كيلومترات مربعة.

    وكانت الزقورة، التي تم تشييدها حوالى عام 2100 قبل الميلاد، معبداً لإله القمر، كما كانت منزلا للنبي ابراهيم، وتقول مصادر تاريخية إن الكلدانيين والسومريين والأكديين والبابليين سكنوا مدينة أور عاصمة المملكة السومرية خلال الألف الثالث والرابع قبل الميلاد.
  2. بواسطة Rain

    شكرا اخي العزيز على الخبر المميز
    تحياتي الك
  3. بواسطة حكايا الورد

    كل الشكر لك اخي ابو علي على الموضوع
    تحياتي