منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع جوجل تنفق المليارات لتغطية العالم بأسره بالإنترنت!

  1. بواسطة علي هادي

    [صورة]

    جوجل تنفق المليارات لتغطية العالم بأسره بالإنترنت!

    [صورة]

    تستعد شركة جوجل لإطلاق ترسانة من الأقمار الصناعية بهدف توفير الإنترنت لجميع سكان العالم بما في ذلك المناطق النائية، و ستصل تكلفة هذه العملية إلى عدة مليارات من الدولارات!

    وفقاً لمعلومات أوردتها صحيفة وول ستريت جورنال فإن جوجل على وشك نشر 180 قمراً صناعياً في الفضاء للسماح للسكان في أقاصي الأرض للوصول إلى الإنترنت خاصةً سكان الجزر و الجبال و الغابات، و المعروف أن الولايات المتحدة لديها بالفعل بعض الأقمار الصناعية O3b لتغطية الولايات المتحدة و جميع أنحاء أمريكا الجنوبية،و لكن مشروع جوجل مثير للاهتمام أكثر لأن الأقمار الصناعية ستكون قادرة على تغطية العالم بأسره!

    [صورة]

    و لتحقيق هذا الهدف وظفت جوجل “جريج يلر” ، مؤسس شركة O3b . 180 للأقمار الصناعية ،و سيتم تشكيل فريق من 10 إلى 20 شخصاً تحت إمرة لاري بيج ، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ،للإشراف على المشروع الذي تقدر تكلفته بين 1 و 3 مليارات دولار ،و قد تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات على المدى الطويل حسب المحللين في وول ستريت جورنال.

    و هناك عدد من شركات التكنولوجيا تبحث عن السبل لزيادة تغطية النطاق العريض ليصل إلى كل أجزاء الكوكب التي تفتقر إلى البنية الأساسية للإنترنت،حيث يستخدم مشروع وون جوجل البالونات لتكون بمثابة مقدم لخدمات الإنترنت على ارتفاعات عالية ،كما استحوذت الشركة في شهر أبريل الماضي على شركة تيتان الفضاء و هي شركة بناء الطائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية و التي يمكن أن ترسل إشارات الإنترنت من السماء ،و هي نفس التجربة التي سبق أن أعلن عنها الفيسبوك في شهر مارس الماضي ،حيث أكد أنه بصدد بناء سرب من طائرات بدون طيار يمكن أن تطير بشكل مستقل لعدة أشهر على ارتفاع 65،000 قدم باستخدام الخلايا الشمسية.

    [صورة]

    و وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال أكد المتحدث باسم جوجل أن الشركة ستبذل كل الجهود لإيصال الإنترنت إلى جميع سكان العالم لأنها ستساهم بشكل كبير في تحسين حياة الناس ،خاصة أن ثلثي سكان العالم لا يحصلون على الإنترنت على الإطلاق. و سواء كانت الوسيلة المستخدمة لتحقيق هذا الهدف هو بالون ، أو طائرة بدون طيار ، أو الأقمار الصناعية فإن جوجل أيضا ستستفيد حيث ستتمكن من تقديم منتجاتها و خدماتها إلى أسواق جديدة واسعة.