منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ما الجديد في الإصدار 14:04 (الماعز الجبلي) من توزيعة أوبونتو ؟

  1. بواسطة Alforati

    ما الجديد في الإصدار 14:04 (الماعز الجبلي) من توزيعة أوبونتو ؟

    كل 6 أشهر نرى نسخة جديدة من أوبونتو، وكل سنتين نسخة ذات الدعم طويل الأمد (LTS). أوبونتو 14.04 التي تأتي تحت اسم"الماعز الجبلي " Trusty Tahr وهي واحدة من من هذه النسخ، التي ستستفيد من هذا الدعم للسنوات الخمس المقبلة،يعني سوف تلقي التحديثات الأمنية مجانا حتى 2019. في مختلف تفرعاتها بما فيها أوبونتو سطح المكتب، خادم أوبونتو، أوبونتو الأساسية، كوبونتو،Edubuntu, y Ubuntu Kylin. وسيتم دعم البقية لمدة 3 سنوات، وتتضمن غنوم أوبونتو، أوبونتو ستوديو، وإكس أوبونتو ، Lubuntu.


    [صورة]


    تجدر الإشارة إلى أن توزيعات بدعم ممتدة من عائلة أوبونتو هي مناسبة بالنسبة للمستخدم العادي ، سواء لاستقرارها، والسماح لنظام التشغيل بقضاء أطول فترة ممكنة في حاسوبك الخاص دون الحاجة إلى تغييره مرتين في السنة. باستثناء أولئك الذين يستخدمون الآن أوبونتو 12.04.
    [صورة]


    أهم التحسينات الجديدة في هذه النسخة الجديدة من أوبنتو هي أنها مبنية على نواة لينكس 3.13 ، تدعم أقراصSSD ،أصبحت أكثر استجابة ،بالاضافة لتغير الذي كان ينتظره الكثيرين وهو التصميم الجديد لقفل الشاشة الذي يشبه الآن تصميم شاشة تسجيل الدخول .



    [فيديو]






    هذا بالاضافة الى تحسينات أخرى، كدعم لشاشات العرض عالية الدقة (HiDPI) ،تحديثLibreoffice4.2.3 وتحسين التوافق مع تنسيقات الملفات النموذجية في العالم الويندوز، والحلول السحابية. ،إزالة حدود النافذة وتحسين تجربة المستخدم في هذا الأمر بالذات ، وتطوير مركز التحكم .ميزة واحدة ليست جديدة ولكن الآن تأتي بشكل افتراضي ، وهي تغيير ديناميكية محتويات النافذة عند تغيير حجمها.
    ومن بين التغييرات الأخرى باختصار هي كالتالي :



    OpenStack 2014.1 (Icehouse)
    Puppet 3
    Python 3.4
    Xen 4.4
    Ceph 0.79
    Qemu 2.0.0
    Open vSwitch 2.0.1
    Libvirt 1.2.2
    LXC 1.0
    MAAS 1.5
    Juju 1.18.1
    strongSwan
    Apache 2.4
    PHP 5.5
    Percona XtraDB Cluster


    أترككم مع هذا الفيديو الذي يلخص كل التحسينات المهمة في هذه النسخة

    [فيديو]



    نأتي الآن لصلب الموضوع وهو التحميل ، إذا كنت تستخدم حاليا أوبونتو 13.10، يمكنك ترقية الإصدار الخاص بك مباشرة من مدير التحديث.أما إذا كنت تستخدم إصدار سابق فأنصحك أن تقوم بالتثبيت النظيف وهو تحميل النسخة مباشرة وإعادة تنصيبها من جديد، هذا إذا ما كنت لا تريد تضييع الوقت بالترقية من إصدار لإصدار أخر .
    [صورة]


    يمكنك الوصول إلى روابط تحميل جميع النسخ الأخرى من أوبنتو بمختلف النكهات ، أو ببساطة تحميل النسخة العادية سواء 32 و 64 بت من هنا .
    [صورة]


    ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لكافة التغييرات في هذه النسخة من هنا .أما إذا كنت ترغب في أخد جولة افتراضية عبر الإنترنت لتتعرف على النسخة الجديدة دون تثبيت أو حتى تحميل أي شيء فالطريق من هنا .

    ما رأيكم بالتحسينات الجديدة يا عشاق أوبونتو ؟