منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تونس: تسهيلات كثيرة تقدم من قبل سفارتنا لغرض سفر العراقيين الى تونس

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]
    السفير التونسي





    السومرية نيوز/ بغداد

    كشف السفير التونسي في العراق سمير الجمالي، الاثنين، عن تسهيلات كثيرة تقدم من قبل السفارة التونسية لغرض سفر العراقيين لتونس، مؤكداً الموافقة على الغاء تأشيرة الدخول للمواطنين العراقيين لتونس مبدئياً.


    وقال الجمالي في بيان نشره موقع حكومة اقليم كردستان واطلعت عليه "السومرية نيوز"، إن "تسهيلات كثيرة تقدم من قبل السفارة التونسية لغرض سفر العراقيين لتونس"، مؤكداً أن "بوادر هذه المسألة ظهرت عندما هبطت اولى طائرات الخطوط الجوية التونسية في مطار اربيل الدولي وتم الاعلان عن انطلاق اولى الرحلات الجوية بين تونس العاصمة واربيل عاصمة اقليم كوردستان".


    وأضاف الجمالي انه "تمت الموافقة على الغاء تأشيرة الدخول للمواطنين العراقيين لتونس مبدئياً بين الجانبين، لكن العراق وتونس اكدا على الابقاء على تاشيرة الدخول في الوقت الحالي نظرا لما تمر به المنطقة العربية من ظروف استثنائية في هذه الفترة لحماية العلاقات بين البلدين".


    وبين الجمالي أن تونس "تبحث عن شراكة حقيقية بينها وبين العراق واقليم كوردستان ضمن انشطتها في العراق، وبالاخص فيما يتعلق بخلق مصالح مشتركة بين القطاع الخاص في تونس والقطاع الخاص في الاقليم".


    وكانت حكومة إقليم كردستان اعلنت في ( الثاني من حزيران الحالي)، عن بدء الرحلات الجوية بين أربيل وتونس بمعدل رحلتين في الاسبوع.