منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع يظهر لنا بمنظر الهادئ الوديع و لكنه شرس و هائج

  1. بواسطة priɴce-αlirαq

    [صورة]

    السلام عليكم

    ألم تسمعوا بالمثل القائل (( البحر غدار )) ؟





    سمعته و كنت أظن أني فهمته ,,


    وحتى أنتم تظنون أنكم فهمتموه ؟

    لا


    فلم يفهمه أحد ,, فالـ بحر غدار ,,


    يظهر لنا باللون الأزرق وهو لا لون له


    و


    يظهر لنا بمنظر الهادئ الوديع و لكنه شرس و هائج ..


    و مـبـتلــع


    نظرت له و سألته عن سبب غدره !


    فـ أجاب :-


    رأيتم ظاهري ولم تروا باطني ..


    قلت :-


    باطنك سواد × سواد فإن وصلت أشعة الشمس لعمق الـ1000 متر ..


    فهذا إنجاز يسطر في تاريخها


    أبتسم ساخرا ً وقال:-


    حسنا ً وأنتم يابني البشر ؟


    بـ إفتخار :-


    نحن نعيش النهار في قلب الظلام


    الكهرباء تنير حتى فنجان قهوتنا لو أردنا


    مستهزءا ً:-


    رأيت ظاهركم فالشاطئ منير بأنوار المقاهي و اليخوت ,,


    و حتى إضاءة هواتفكم الخلوية لم تتركوا شيئاً إلا و أنرتموه ,,


    بـ معجزة أديسون (الكهرباء) …


    و لكن !!


    هل أنارت الكهرباء قلوبكم !!


    – لحظة صمت –


    لماذا لا تجيبين ؟


    - لست أعرف الجواب !


    إذاً هل لي آنستي بـ رحلة معك إلى “سوادي” كما تزعمين ؟


    - حسناً ولكن هل سوف أجد جوابي هناك !!


    لـ نرى ,,,


    نحن الآن في أعمق أعماقي …


    - وتقول لي ليس هناك سواد


    أنظري هناك ..


    كيف أستطاع الروبيان أن يبني مستعمراته هنا في “الظلام” …


    و هناك


    كيف أصبح لأسماك القرش مملكة خاصة بها وهي في “الظلام” …


    و هذا الدولفين كيف أستطاع أن يعيش في مجتمعات وهو في “الظلام” …


    و أنظري إلى قنديل البحر و ليس قنديل بل قناديل كيف تضيء “السواد” …


    ما الذي يجعلهم يبصرون بعضهم و يفهمون بعضهم ؛ تجانس في الوظائف عجيب …


    سبحان الله 210 ألف نوع يعيش في السواد …


    لا زحام ,,, لا خصام ,,, لا تعدي ,,, لا ظلم ,,, لا حقد ..


    أخبري يا ( ؟؟؟؟؟؟؟ ) هل أعماقكم مثل أعماقي ؟


    بـ إستحياء :-


    لاااا


    إذاً لا تظلموا أعماقي ,,,


    التفت إلى البحر وقلت له ….


    أدركت الآن لماذا المخلوقات البحرية من شقائق النعمان و حتى الحوت الأزرق ..


    أكثر المخلوقات تعاونا ً …


    لأنها تحمل في قلوبها نورا ً أضاء ظلمات البحر ..


    فهمت كيف نعيش نحن في النور وتحت أشعة الشمس وبين أعمدة الكهرباء ..


    و نعيش الظلام


    عرفت أنه ظلام القلوب وجفاء الصدور وأنين الحقد


    عرفت أنه مهما بلغ جمال مدينة طوكيو في الليل بسبب الأنوار


    فـ الكل يعيش الظلام


    و توصلت إلى أمنية أن أكون ربيان ****ا أعيش في الظلام


    على أن أكون إنسان يعيش الظلام

    ود و ورد
    لكل من مر من هنآآآ