منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ذي قار تدعو المالية لدفع المستحقات المالية للمزارعين من مبالغ تسويق الحنطة

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]






    السومرية نيوز/ ذي قار
    دعت اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس محافظة ذي قار، السبت، وزارة المالية إلى دفع المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين من مبالغ تسويق الحنطة، مؤكدة أن قيمة ماتم دفعه لهم يمثل 30% فقط.

    وقال رئيس اللجنة رشيد السراي في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "على الحكومة الاتحادية الالتزام بدعم الفلاحين والمزارعين من خلال استلام محاصيلهم المسوقة عبر منافذ التسويق"، مبينا أن "عدم تسلم الفلاحين والمزارعين مبالغ تسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي لهذا العام أدى إلى حدوث حالة من الاستياء لديهم".

    ودعا السراي وزارة المالية إلى "الإسراع في دفع مستحقات الفلاحين والمزارعين في المحافظة والتي تمثل 70% من مبالغ التسويق"، لافتاً إلى ان "قيمة ماتم دفعه للفلاحين يمثل 30%فقط".

    وكانت وزارة الزراعة العراقية أعلنت، في (الثامن من تشرين الثاني 2012)، عن خطة لزراعة 360 الف دونم لمحصول الحنطة في ثمان محافظات ضمن البرنامج الوطني لتنمية زراعة الحنطة في البلاد، مؤكدة أن الخطة تهدف إلى زيادة إنتاجية وحدة المساحة للمحصول من خلال تطبيق عدة فعاليات زراعية.

    يذكر أن الحكومة العراقية أطلقت مبادرة شاملة للنهوض بالواقع الزراعي بالبلاد، في آب 2008، فيما حددت سقفا زمنياً قدره عشر سنوات لبلوغ العراق مرحلة الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية، وتشمل المبادرة من بين أمور أخرى، دعم الفلاحين بالبذور والأسمدة والمبيدات الزراعية، واستصلاح الأراضي وضمان شراء الإنتاج من المحاصيل الإستراتيجية بأسعار السوق، إضافة الى تخصيص صناديق إقراض متنوعة منها صندوق تقنيات الري الحديثة، وصندوق الثروة الحيوانية، وصندوق لأغراض دعم المشاريع الإستراتيجية، وصندوق إقراض صغار الفلاحين.
  2. بواسطة Alforati

    شكرا على الخبر ابو علي
  3. بواسطة حسين علي

    نوووووووووورت
    شكرااااااا ع المرور
  4. بواسطة امير الحب

    خبر حلووو وممتاز
    شكررا الك اخي