منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع شركة اماراتية تفوز بدعوى تحكيم في لندن ضد اقيلم كردستان

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد
    اعلنت شركة دانة غاز الاماراتية، الاحد، عن فوزها بدعوى تحكيم في لندن ضد اقليم كردستان العراق، مشيرة الى انها استثمرت مليار و100 مليون دولار في كردستان العراق لغاية ألان.

    وقالت الشركة في بيان لها، اطلعت "السومرية نيوز"، عليه، إنها "فازت بالدعوى التي اقامتها ضد كردستان العراق في محكمة التحكيم في لندن بالحصول على جزء من المدفوعات المستحقة لدى حكومة كردستان"، مبينة أن "هيئة التحكيم الدولي في لندن اصدرت بتاريخ العاشر من تموز 2014 حكما قبلت بموجبه طلب الشركات المستعجل".

    وأضاف البيان أن "هيئة التحكيم صدرت حكما يلزم حكومة الإقليم بدفع قيمة المنتجات البترولية التي يتم توريدها من قبل الشركة وشركائها لحكومة الإقليم بموجب الاتفاقية وفقا لما جرى عليه السداد سابقا وذلك من 21 اذار 2014 تاريخ التقدم بالطلب المستعجل وحتى الفصل في دعوى التحكيم".

    وأشار البيان الى ان "الشركة استثمرت مليار و100 مليون دولار في كردستان العراق لغاية ألان"، مؤكدة انها "تسلمت 69 مليون دولار من كردستان في اوائل عام 2013 ولكن المدفوعات توقفت منذ ذلك الحين لتصل مستحقاتها المتأخرة إلى 515 مليون دولار حتى نهاية العام الماضي مقارنة مع 354 مليون في نهاية 2012".

    وقالت دانة غاز في شباط الماضي انها لم تتسلم اي مدفوعات ذات قيمة من حكومة كردستان منذ تموز 2013 وانها تطالب باستنئاف السداد في اقرب وقت ممكن.

    وكانت الشركة وهي مدرجة في أبوظبي وتقود كونسورتيوم شركات يعمل في العراق اقامت دعوى تحكيم في لندن في اكتوبر تشرين الأول الماضي بحق حكومة كردستان سعيا للتأكيد على حقوقها التعاقدية وتحصيل قيمة منتجات سلمتها بالفعل.

    وتقود شركة دانة غاز الاماراتية ائتلاف يضم شركتي نفط الهلال وبيرل بتروليوم من الإمارات وشركة او.ام.في النمساوية ومجموعة ام.او.ال المجرية للنفط والغاز.
  2. بواسطة امير الحب

    شكررررررررررا الك اخي