منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع معلومات عن بعض انواع الحيوانات والنباتات

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]


    ثمار الخمان أسود


    [صورة]
    ديفنباخيا
    هي نوع من أنواع النباتات الاستوائية من الفصيلة القلقاسية. تعد الديفينباخيا من النباتات المنزلية المفضلة نظرا لجمال أوراقها ولتحملها النمو في الظل. سميت النبتة بهذا الاسم تكريما لذكرى الطبيب الألماني إرنست ديفينباخ.


    [صورة]
    حبار الأطلسي أبتر الذيل


    [صورة]
    تنين البحر الأزرق
    هو بزاق بحري أزرق صغير الحجم العادي لهذا النوع يصل الى 3 سم تقريبا، تبعا لعمر الحيوان. لونه من رمادي فضي على جانبه الظهري والأزرق الداكن والفاتح على الجانب البطني. لديه خطوط زرقاء داكنة على وجهه. وله ست زوائد تتفرع في شكل شعاعي و لديه عضو يستخدم في التغذية يشبه السان به أسنان مدببة مسننة



    [صورة]
    البطريق الإمبراطوري لا يعيش إلا في المناطق الباردة التي تصل درجة حرارة المكان الذي يعيش فيه إلى −40 °C ,وسرعة الرياح تصل إلى 144/كم في الساعة، والمياه المتجمدة تصل إلى −1.8 °C ,وتصل درجة حرارة جسم البطريق الإمبراطوري إلى 39 °C,يتكيف البطريق الإمبراطوري بعدة أنواع لكي لا يفقد الحرارة من جسمه ينمو الريش من 80-90% من جسم البطريق الإمبراطوري، وعليه طبقة جلدية ينمو فوقه الريش


    [صورة]
    الثعابين الملكة
    هي ثعابين من فصيلة الأحناش التي تنتمي إلى جنس لامبروبلتيس الذي يشمل أيضًا أفعى اللبن وأربعة أنواع رئيسية أخرى، بالإضافة إلى 45 نوعًا فرعيًا.
    تحتوي أغلب الثعابين الملكة على أشكال مخططة متغيرة على جلودها. تقتل الثعابين "الأفاعي" الملكة فريستها عن طريق العصر وتنتظر الفرصة المناسبة عندما تأتي الفريسة لتكون في نطاق حميتها الغذائية؛ كما تتغذى الثعابين الملكة على الثعابين الأخرى ، بما في ذلك الثعابين السامة والسحالي والقوارض والطيور، والبيض. وتتميز الثعابين الملكة المعروفة بأن لديها مناعة ضد سم الثعابين الأخرى وضد الأفاعي المجلجلة، ولكن ليس بالضرورة أن يكون لديها مناعة ضد سم ثعابين من مواقع أخرى مختلفة. يشير لفظ الملك في اسم "الثعبان الملك" (ولفظ الملك في الكوبرا الملك) إلى ميله للتغذية على الثعابين الأخرى.


    [صورة]
    البطريق الملكي


    [صورة]
    عمر شجرة الزيتون
    شجرة الزيتون تعيش لفترات طويلة جداً ومعدل نموها بطيء. وهناك الكثير من اشجار المعمرة في سوريا وفي شرق المتوسط، حيث توجد مثلا أشجار في القدس يقدر عمرها ب 2000 سنة (أي منذ زمن المسيح). وهناك شجرة أخرى في كرواتيا يقدر عمرها ب 1600 سنة. بينما يقدر عمر شجرة أخرى في منطقة Santu Baltolu di Carana في إيطاليا ب 3000 عام. وتوجد أيضا شجرة في فلسطين يقدر عمرها بما يقارب 6000 عام.


    [صورة]
    سوسة النخيل الحمراء
    أسم لنوع من الخنافس ذات الخطم تعتبر من أخطر الآفات الحشرية التي تهاجم النخيل بالمملكة العربية السعودية وكثير من دول العالم مثل الهند (الموطن الأصلي)، باكستان، أندونيسيا، فلبين، بورما، سيريلانكا، تايلند، العراق، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان ،جمهورية مصر العربية،ليبيا، المملكة الأردنية الهاشمية، إسبانيا، إيران، اليابان وغيرها. وتم اكتشاف أول إصابة بها في المملكة في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية في بداية عام 1987 م. ثم انتشرت بعد ذلك في المناطق المختلفة وأصبحت أخطر آفة تهدد النخيل بها وكذلك في دول الخليج العربي الأخرى ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  2. بواسطة Alforati

    [صورة]

    معلومات حلوة والبطريق هذا احلى ههه
    شكرا ابو علي
  3. بواسطة حسين علي

    نوووووووووورت مولاي
    شاكرااا مرورك
  4. بواسطة Rain

    شكرا جزيلا على الموضوع المميز
    تحياتي
  5. بواسطة امير الحب

    معلووومات رائعه شكرررا الك اخي
  6. بواسطة حنانو

    [صورة]




    مقززه كولش



    عاشت الايادي
  7. بواسطة برق دائما

    مشكور على المجهود