منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع تعلم كيف تكتب على الكيبورد بسرعة كبيرة دون الشعور بالملل

  1. بواسطة Alforati

    تعلم كيف تكتب على الكيبورد بسرعة كبيرة دون الشعور بالملل




    [صورة]

    تعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد امر لايجب ان يستهان به كما يعتقد البعض ، لان كلما كانت الكلمات التي تستطيع كتابتها في كل دقيقة كثيرة كلما كانت إنتاجيتك "productivity " جيدة . والعديد من الشركات التقنية وخصوصا الشركات المهتمة بإنشاء محتوى على الانترنت في المغرب او في باقي الدول يطالبون المترشح بإجتياز إختبار لعدد الكلمات التي يستطيع كتابتها في الدقيقة . لكن للاسف ان سرعة الكتابة على الكيبورد نقطة يهملها الكثير من مستخدمي الحاسوب لهذا في هذه التدوينة احببت ان اشير إلى موقعين يساعدانك في تحسين سرعة كتابتك على الكيبورد وبالتالي القدرة على كتابة العديد من الكلمات في الدقيقة الواحدة .


    # موقع :10fastfingers
    [صورة]
    انصحك به من اجل تعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد ، حيث يجب عليك كتابة العديد من الكلمات في دقيقة واحدة . الموقع يدعم العديد من اللغات كالكتابة باللغة العربية ، الفرنسية او كذلك الإنجليزية ...
    كلما عليك هو بعد ولوج الموقع ان تختار اللغة التي تود الكتابة بها تم بعد ذلك تشرع في الكتابة في المربع المخصص لذلك . بعد إنهاء دقيقة من كتابة الكلمات ستظهر نتائج الإختبار والتي تتضمن كم كلمة تستطيع كتابتها في الدقيقة وكذلك عدد الكلمات الصحيحة التي كتبتها وعدد الاخطاء بالإضافة إلى معدل النجاح :) انا حصلت على % 73.58 فهل ستكون قادر على كسر هذا الرقم ؟ انتظر تعليقاتكم /.

    موقع :10fastfingers
    http://10fastfingers.com/typing-test/


    # موقع: keybr
    [صورة]




    موقع اخر يجعلك تحسن من سرعة الكتابة في الكيبورد ويعتمد على نفس مبدأ الموقع الاول ، إلا انه يجعلك تتبارى مع منافسين آخرين من خلال لائحة High score والتي تتيح لك معرفة مجموع النقاط التي حصل عليها لاعبين آخرين ويمكنك ان تنافسهم في سرعة الكتابة على الكيبورد .







    [صورة]









    وطبعا لهذا الغرض يجب عليك التسجيل في الموقع وإنشاء بروفايلك وذلك إما عن طريق الفيسبوك او الإيميل .

    في موقع keybr يمكنك التحكم اكثر في الكلمات التي تود ان تكتبها ، فيمكنك على سبيل المثال بعد النقر على إعدادات settings (وستجدها في اقصى اليمين بعد ولوج الموقع ) ان تختار الخيار الاولGuided Lessons والذي سيجعل الموقع يولد كلمات من تلقاء نفسه ، او الخيار Import text from web site والذي يتيح لك إمكانية تحميل نص للكتابة فقط عبر إدخال عنوان الموقع وسيتم جلب النصوص منه لكتابتها . او كذلك الخيار Provide your own custom text والذي يتيح لك فرصة وضع نص بنفسك في الموقع والشروع في كتابته !
    [صورة]


    كما يمكنك إختيار مابين الكيبوردAZRTY او QERTY وذلك عن طريق النقر دائما في إعدادات علىKeyboard Layout في القائمة تم إختيار الفرنسية من الجانب الايسر في حالة إذا كنت تود الكتابة بكيبورد AZERTY او الإنجليزية إذا كنت تود الكتابة بكيبورد QERTY .

    موقع : keybr

    http://www.keybr.com/#
  2. بواسطة امل

    شكرا اخي ع المجهود