منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع امانة بغداد: اغلب مشاريعنا الاستراتيجية ستفتتح خلال العام الحالي

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد
    اكدت امانة بغداد، الاثنين، ان اغلب مشاريعنا الاستراتيجية ستفتتح خلال العام الحالي 2014، مطالبة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والمواطنين بضرورة الحفاظ على معالم مدينة بغداد.


    وقال امين بغداد نعيم عبعوب في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان "الامانة ستفتتح خلال هذا العام تباعاً اغلب المشاريع الاستراتيجية من الماء والصرف الصحي والبيئة والطرق وغيرها من المشاريع الاخرى التي بدأت بتنفيذها خلال السنوات الماضية لحل مشكلات النقص في الخدمات"، مشيرة الى ان "المواطن سيلمس الأثر المتحقق من انجاز هذه المشاريع حال دخولها الخدمة الفعلية".


    وأضاف عبعوب ان "اهم المشاريع التي سيتم افتتاحها في غضون الايام القادمة هي مشروع ماء الرصافة العملاق الذي يعد الاكبر في منطقة الشرق الاوسط لحل شحة الماء الصافي في العاصمة بشكل نهائي، اضافة الى مشروع تطوير شارع محمد القاسم للمرور السريع وطريق مطار بغداد الدولي الى جانب مشاريع اخرى لاكساء الشوارع والمحلات السكنية وتجديد شبكات الماء والصرف الصحي وعدد من الخزانات الارضية للماء الصافي".


    وشدد عبعوب على ضرورة قيام مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والمواطنين كافة بـ"الحفاظ على معالم مدينة بغداد"، مؤكداً "الحاجة الى توحيد الجهود لتطوير الاماكن التاريخية والتراثية في العاصمة بغداد".


    وأشار عبعوب الى ان "هناك قراراً يلزم الوزارات كافة بتطوير وترميم واجهات ابنيتها الموجودة ضمن حدود العاصمة والعمل على اضافة لمسات جمالية لها".


    وتعاني بغداد منذ أعوام عدة خاصة بعد 2003، من مشاكل كبيرة على صعيد الخدمات، مثلها مثل بقية مناطق العراق، ويأتي في رأس الخدمات غير المؤمنة الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وزحمة السير الخانقة وقلة المدارس، وغيرها من المشاكل الاخرى.