منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع العراق يسلم مصر مليون دولار كدفعة أولى من مستحقات العمال المصريين

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]


    جبالي المراغي رئيس الاتحاد للعمال




    السومرية نيوز/ بغداد
    أعلن الاتحاد العام للعمال في مصر، الاثنين، عن تسلمه خطاب تحويل مبلغ مليون دولار من العراق كدفعة أولى من المعاشات التقاعدية للعمال المصريين بالعراق.


    وقال رئيس الاتحاد جبالي المراغي، في تصريحات تابعتها "السومرية نيوز"، إن "وزير العمل العراقي نصار الربيعي سلمني، اليوم، خطاب تحويل مبلغ مليون دولار، قيمة الدفعة الأولى من المعاشات التقاعدية للعمال المصريين بالعراق، لبنك الرافدين بالقاهرة".


    وأضاف، أن "الاتحاد سيتواصل مع بنك الرافدين بالقاهرة ووزارة المالية للتعرف على إجراءات صرف المبالغ المالية للمستحقين البالغ عددهم 62 عاملا كدفعة أولى"، موضحا أن "وزير العمل العراقي أكد له دراسة الحكومة العراقية لكافة البيانات المرسلة من الاتحاد والخاصة ببقية العمال الذين كانوا يعملون بالعراق قبل حرب الخليج".


    وأشار المراغي، إلى أن "الاتحاد قد قام بزيارة منذ شهور لدولة العراق واستلم سي دي عليها أسماء مستحقي الدفعة الأولى للمعاشات وتواصل خلال الفترة الماضية وحتى الآن مع وزارة العمل العراقية واتحاد العمال العراقى للتعرف على موعد تحويل المبلغ".


    ودعت وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية ناهد العشري، في 18 تموز الحالي، الحكومة العراقية الى الاستعجال بتحويل الدفعة الأولى من قيمة المعاشات التقاعدية للعمال المصريين والتي تقدر بمليار دولار.
    وكانت العشري أعلنت، في (10 آذار 2014)، عن تلقيها وعداً من الجانب العراقي بصرف معاشات المصريين الذي كانوا يعملون في العراق خلال وقت قريب.