منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع علمني كيف أحبك وسأعلمك كيف تحبني

  1. بواسطة حسين علي

    كثيراً ما نحاول إصلاح علاقتنا الزوجية عبر استشارة هذا أو ذاك؟ وكثيراً ما نتيه في دروب المشاكل الزوجية؟ بينما الحل في أيدي الزوج والزوجة. كيف لك أن تعلميه كيف يحبك وكيف له أن يعلمك كيف تحبينه؟ إليكما الطريقة.







    أن تتعلمي كيف تحبين زوجك وأن يتعلم هو كيف يحبك، أمر ينجح أكثر من أي نصيحة قد يقدمها لك معالج نفسي متخصص بالعلاقات بين الأزواج. فالمعالجون النفسانيون يخبرونك عن الأمور التي تفشل العلاقات الزوجية وكثيراً ما لا تنجح نصائحهم في حل المشاكل والدليل أن الطلاق في اضطراد.

    سهلي عليك الأمر بأن تجعليه يحبك؟

    الأمر بسيط وهو قابع في هذا التمرين

    اسألي زوجك: ماذا علي أن أفعل حتى تشعر أنك محبوب؟

    اكتبي رد زوجك (مثلاً: رحبي بي واستقبليني بحرارة عندما أعود إلى المنزل)

    وبعد ذلك أخبري زوجك عن مشاعرك أنت: أشعر أنني محبوبة عندما ( مثلاً: تجلب لي بين الحين والآخر وروداً).


    ومن ثمّ اسأليه من جديد ما هو الشيء الآخر الذي يجعلك تشعر بأنك محبوب ( وعلى الزوج هنا أن يخبرك وعليك أنت بالمقابل أن تخبريه بما يجعلك تشعرين بأنك محبوبة). قوما بالتعبير عن كل ما يجعلكما تشعران بأنكما محبوبان على جميع الأصعد : على صعيد علاقتكما الحميمة ، ( تحدثا عما تريدانه في هذه اللحظات) على صعيد علاقتكما الحياتية ، وعلى جميع أصعد حياتكما.




    الغاية من هذا التمرين هو التواصل مع الحبيب فهذا التواصل والانفتاح على بعضكما بعضاً سيؤسس لعلاقة حميمة راضية. والواقع أن الحب يختلف بين زوج وآخر . كيف تجعلين زواجك ينجح هو درس عليك أن تعلميه للآخر.