منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع البيئة تمنح عشر موافقات لمختلف الأنشطة الصناعية والخدمية والزراعية

  1. بواسطة حسين علي

    السومرية نيوز/ بغداد
    أعلنت وزارة البيئة، الأربعاء، عن منح عشر موافقات بيئية لمختلف الأنشطة الصناعية والخدمية والزراعية في محافظة الديوانية، فيما أكدت متابعتها الواقع البيئي واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق الأنشطة المخالفة.


    وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير علي الحسون في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة الديوانية منحت عشر موافقات بيئية لمختلف الأنشطة الصناعية والخدمية والزراعية التي تعمل ضمن الضوابط والتشريعات البيئية"، مبيناً أن "الموافقات شملت معامل وأبراج الاتصالات وإنشاء مشاريع للمواطنين وغيرها".


    وأضاف أن "الموافقات البيئية التي تعتمدها وزارة البيئة تشترط التزام أصحاب النشاطات الصناعية والخدمية بالمحددات والضوابط البيئية قبل منحهم إجازة إنشاء المصانع وممارسة عملهم بما يسهم في دعم الوعي والثقافة البيئية لدى أصحاب هذه النشاطات".


    وتابع الحسون أن "الوزارة تسعى من خلال فرقها الرقابية إلى متابعة الواقع البيئي واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق الأنشطة المخالفة وبما يسهم في إيجاد بيئة مثالية وصالحة للعيش".


    يذكر ان وزارة البيئة مستمرة في منح الموافقات البيئية بهدف إنجاح مثل هكذا المشاريع من اجل حماية وتحسين البيئة وتطبيق التشريعات البيئية، فيما تؤكد أن هذه الإجراءات التي تتبعها ساهمت إلى حد كبير في تغيير هذه الفعاليات بشكل أفضل عن السنوات السابقة وتغيير الوضع البيئي في العراق.