منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع علماء أمريكيون يطورون إنسانا آليا بـ 100 دولار

  1. بواسطة Ali Al-misana

    قال علماء إنهم طوروا نموذجا منخفض التكلفة لإنسان
    آلي مصنوع من الورق ودمى الأطفال يمكنه تجميع نفسه وأداء مهام بدون مساعدة بشرية


    [صورة]


    وقال فريق علماء جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذي طور النموذج إن منتجهم قد يقود في نهاية المطاف إلى "معاونين آليين" بأسعار زهيدة للاستخدام في مجالات شتى من الأعمال المنزلية إلى استكشاف الفضاء.

    وقال روب وود من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة هارفارد "جعل إنسان آلي يجمع نفسه بشكل مستقل ويؤدي فعليا وظيفة هو انجاز سعينا على مدار سنوات لتحقيقه."

    وأعلنت جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس معا نموذج الإنسان الآلي الجديد، واستعان فريق العلماء بمبادئ من فن اوريجامي الياباني القديم لطي الورق وفن دمى الأطفال البلاستيكية "شرينكي دينكز" التي تنكمش إلى أشكال يمكن توقعها عندما تتعرض للتسخين.

    والإنسان الآلي مصنوع من لوح مسطح من الورق المركب ملصوق به قطع من دمى الأطفال شرينكي دينكز ومتصل بمحركات وبطاريات وجهاز تحكم دقيق.

    وعندما توضع البطاريات داخل الإنسان الآلي يبدأ في طي نفسه وتغيير شكله لأداء مهمته، ويسير الإنسان الآلي في هذا الوضع بسرعة عشر أميال في الساعة.

    ويأمل فريق العلماء بان يصبح هذا الإنسان الآلي رخيص الثمن أكثر نفعا مستقبلا، وقال وود إن الإنسان الآلي قد يباع ذات يوم في المتاجر مقابل 100 دولار وتتم برمجته للقيام بأشياء مثل مسح الشرفة واكتشاف تسربات الغاز.
  2. بواسطة Rain

    هههههههههههههههههههههههههههههههههه اني اول وحده اشتري حتى من اعطش يجيبلي مي :d
    شكرا خيو على الموضوع الجميل
    تحياتي
  3. بواسطة Ali Al-misana

    هههههههههههههه انوبه انتي كلشي جايبته غير ناس عجوزيه :glare:


    نورتي بمروك رين تحياتي لكم :wavetowel:
  4. بواسطة Rain

    ليش تحجي عليه لعد من يصير عندي هذا الرجل الالي يوميه اجي اغورك بيه واخليه كل شويه يجيبلي بيبسي وانت محد يجيلك:d
  5. بواسطة Alforati

    خبر مميز شكرا ابو حسين

    بس رين شمعنى يجيبلج ماي

    لانه مصنوع من الورق ههههه
  6. بواسطة Ali Al-misana

    نورت غلاي ابو موسى شكراا على المرور

    هههههههههههه عفيه عليك سيد تم القصف بنجاح :smileys-waving-1700
  7. بواسطة امير الحب

    هههههههههههههههههههههههه
    فد شيء حلوووو والله
    يلا هاذا الشيء يفيد رين كل متريد شيء اتكله ويجبلها ههههههههههههه
  8. بواسطة Rain

    هههههههههههههههههههههههه واذا مصنوع من ورق قابل رح يشيل المي بيده
    غير يخلي بكلاص ويجيبه :141:
  9. بواسطة Rain

    نيالي اي والله حزب التماسيح متماسك واحنه ماادري وين صار حزبنه:t2309:
    بس ان شاء الله اني كافيه حتى ننتصر
    على طاري القصف شخبار الخليفه الي تشتغل وياه هههههههههههههههههههههههههه يكولون امريكا لعبة بيهم جوله:d
  10. بواسطة Rain

    هههههههههههههههههههههههههه شكرا على كلامك الجميل ان شاء الله من اشتري هذا الرجل الالي اخلي يجيبلك بيبسي اي لان انت فرحت للفكره وأيدتني:d
  11. بواسطة Ali Al-misana

    حبي نورت هههههههههه بس عود ليش يفيد رين بالذات لان عجوزيه /:)



    ههههههههههه بله الكلاص مكسور بله ازحلك جوه البراد
    ونكلب عليه شفتي صارت عدنا هواي حتمالات /:)
    هنا حق المثل القائل اتعب جدامك ولا تتعب اللسانك :d

    خلي تفيدك هاي الشعارات حزبكم فشل احسنلك تستسلمي هع
    لج ياقصف عيني هاي اشاعات الخليفه لازال متقوقع في مكانه صامد
    اكلج متقوقع شنو حجيتها وبتليت مااعرف معناها يله يجوز ادل على الثبات مدري شنو شمدريني :-?



    شوف انوبه خلته على الببسي اشوفه مايطول عندك اسبوع ههههههههههههههه
  12. بواسطة Rain

    شجابني على العجوزيه اصلا اني معروفه بالمو عجوزيه (شنو العكس مال عجوزيه باللغه نسيته هههههههههههههههههههههه)
    لا ميزحلك لان رجل الي اذا عثر احتمال يطير بس ميوكع حتى الكلاص لينكسر
    متقوقع من القوقعه واعتقد شئ داخل الكهف ههههههههههههههههههههههههههه ( الا تحرجنه بأسئله مدري شلونها)
    لا يطول اكثر من اسبوع لان انت كاتب اله قابليه يعيد تشكيل نفس يعني اذا تفلش يرجع يسوي نفسه من جديد ماشاء الله سحر:lmao:
  13. بواسطة امير الحب

    هههههه لا ماريد ببسي اريد نركيله