منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع افتتاح اول مجمع سكني في ذي قار يضم 480 وحدة سكنية

  1. بواسطة Rain

    [صورة]






    السومرية نيوز/ ذي قار

    أعلنت محافظة ذي قار، الأحد، عن افتتاح مجمع سكني يضم 480 وحدة سكنية بكلفة 65 مليار دينار، فيما اشارت وزارة الاعمار والاسكان الى ان المجمع هو اول مشروع اسكاني ينجز في المحافظة.


    وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "تم اليوم افتتاح مجمع الشموخ السكني في الناصرية الذي يضم 480 وحدة سكنية ليكون منطلقاً لانجاز مجموعة مشاريع اسكانية لاحقة يجري تنفيذها حالياً في مناطق متفرقة من المحافظة وقد بلغ بعضها نسب انجاز متقدمة".


    وأضاف الناصري أنه "سيتم اليوم وضع حجر الاساس لمشروع آخر في ناحية العكيكة ليوفر في حال انجازه 265 داراً لسكان منطقة هور النخشية"، معرباً عن أمله بأن "تتواصل مشاريع وزارة الاعمار والاسكان لتغطية حاجة المحافظة من الوحدات السكانية".


    ونقل البيان عن وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي قوله، إن "وزارة الاعمار والاسكان تفتتح اليوم مجمع الشموخ السكني وهو اول مشروع اسكاني ينجز في محافظة ذي قار بجهود العاملين في شركة الفاروق"، مشيراً الى ان "المجمع يضم 480 وحدة سكنية متكاملة الخدمات من اصل خمسة آلاف وحدة سكنية يجري تنفيذها ضمن سبعة مشاريع تتبناها الوزارة في المحافظة".


    وأوضح الدراجي أن "الوحدات السكنية في المجمع سيتم توزيعها بواقع 10% لشهداء وزارة الداخلية و10% لشهداء وزارة الدفاع و10% لوزارة المرأة و10% لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتخصيصها لشريحة المعاقين، و10% لمؤسسة الشهداء، و30% للمحافظة لتوزعها بين المواطنين وفق صلاحياتها و20% الى وزارة الهجرة والمهجرين لتوزعها بين النازحين او المهجرين" .


    يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، علاوة على عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية، وتقدر وزارة الاعمار والإسكان حاجة العراق إلى ثلاثة ملايين وحدة سكنية لسد أزمة السكن في العراق .
  2. بواسطة مـيـــلاد

    شكرا ع الخبر
  3. بواسطة Rain

    عفوااا عزيزتي
    نورتي:t4409:
  4. بواسطة Smart

    يسلمو للخبر اختي

    ان شاء الله مزيد من التقدم للعراق
  5. بواسطة Rain

    عفوا خيو وشكرا على تواجدك الجميل
    تحياتي
  6. بواسطة Alforati

    المجمع راح ببطون الجواعه ...
  7. بواسطة امل

    كون صدك يسووه
    شكرا ع الخبر
  8. بواسطة امير الحب

    شكرررررررررررررررا