منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الشاي الأخضر.. طريقك للحصول على شعر صحي

  1. بواسطة ملكة الاحساس

    [صورة]

    ويؤكد الأطباء أن تساقط الشعر يحدث نتيجة لعدة أسباب، أهمها: (الخوف، الضغط النفسي، القلق، بعد الأمراض كالملاريا وحمى التيفود والصفراء، والمعاناة من الخلل الهرموني، والعدوى، وتعاطي بعض الأدوية)، ولكن أهم عاملان يؤديان إلى تساقط الشعر هما هرمون " داي هيدرو تستوستيرون" و"ضعف الدورة الدموية".

    ويوضح الأطباء أن العاملين الأخيرين يمنعان وصول الدم إلى بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه، وهنا يأتي الشاي الأخضر في حل هاتين المشكلتين.



    إذ يقوم الشاي الأخضر بمهاجمة هرمون (DHT)، وهو اختصار للتستوستيرون ثنائي الهيدروجين وهو ينتج من خلال تفاعل إنزيم 5 ألفا ريداكتيز ( 5Aplpha) مع هرمون التستوستيرون فينتج الـDHT الذي يتصل ببصيلات الشعر ويتسبب في إنكماشها مما يؤثر عليها ويضعفها وترجع زيادة هرمون DHT أيضا إلى عوامل وراثية.
    ولذلك فالحل الوحيد لتقليل هذا الهرمون هو وقف تخليقه في الجسم وهناك بعض الأدوية المستخدمة لذلك حيث تعمل على إيقاف نشاط إنزيم ( 5Aplpha) ولكن هذه الأدوية يكون لها بعض الآثار الجانبية الضارة التي تؤثر على خصوبة الرجل، والشاي الأخضر يمكنه إيقاف تخليق هرمون DHT دون أن يكون له أي آثار جانبية ضارة.
    فالشاي الأخضر يعتبر مضاد قوي للأكسدة فيقلل بذلك نسبة الكولستيرول الضار ويقلل من هرمون DHT حيث أنه يهاجم إنزيم ( 5Aplpha) ويوقف نشاطه وبالتالي يقلل من تلف بصيلات الشعر وليس ذلك فقط فهو بجانب حماية البصيلات يعمل أيضا على تقويتها وبالتالي يكون الشعر قوي وصحي.
    ويساعد الشاي الأخضر أيضا في تقوية الدورة الدموية، إذ يحتوي على مادة تسمى كاتكين وهذه المادة تعتبر مضاد حيوي قوي ومضاد للسرطان ولها دور هام أيضا في تقوية ونمو الشعر وهذا ما أثبته معهد أبحاث الأورام في اليابان من خلال التجارب التي أجريت على حيوانات التجارب حيث أن الحيوانات التي تم حقنها بمادة الكاتكين الموجودة في الشاي الأخضر حدث بها زيادة في نشاط القلب والشرايين مما يساعد على وصول الدم إلى الشعيرات الدموية الصغيرة الموجودة في بصيلات الشعر.