منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أحجار ... عطور شرقية بلمسة باريسية لدى باريس غاليري

  1. بواسطة رمش العين

    باريس غاليري، واحدة من أبرز المتاجر ذات المكانة الرائدة في مجال المنتجات الفاخرة على مستوى المنطقة، وقد أطلقت خطًا جديدًا للعطور الشرقية الفاخرة، مع لمسة فرنسية راقية. أحجار ahjaar هي مجموعة عطرية ثمينة من 8 عطور قيّمة، ليس فقط بسبب تفردها أو المكونات النادرة المستخدمة في تركيبها ولكن فيما تمثله. فهي عطور تعكس ثقافة وسحر الشرق، حيث تجسد أشهر الأحجار الكريمة في الشرق الأوسط، وقد سميت كذلك بأسماءها كفيرز fairouz، كهرمان kahraman، الياقوت الملكي royal sapphire. تتوافر تلك المجموعة حصريًا لدى محلات باريس غاليري في الإمارات.

    منذ القدم، وقد لعبت الأحجار الكريمة ددور هام في تعريف ثقافات الشرق الأوسط، جنوب آسيا، والشرق الأقصى. حيث يعتقد أنها تمتلك قوى سحرية وامتلاكها يرمز إلى الثروة والرخاء، كما كانت تعد من الهدايا الثمينة التي تعكس مدى مدى التقدير والحب. وبالمثل، فقد ارتبطت العطور الفاخرة أيضًا في عقلية وسلوك شعوب الشرق الأوسط. فقد استخدمت الأحجار الكريمة والعطور الفاخرة للتعبير عن الثراء، الملكية والذوق الرفيع الذي يميز سلاطين العرب أو مهراجات الهند.

    أحجار ahjaar هي مجموعة من الروائح الشرقية الملكية التي صممت بواسطة أرقى مصانع العطور في فرنسا، وتم تركيبها باستخدام المكونات الأكثر جاذبية في الشرق كالعود، المسك، زهرة أوثمانتوس، الزعفران وغيرها كي تعكس فلسفة وجوهر شعوب الشرق الأوسط.

    الفيروز fairouz

    وهو حجر ثمين ذو قيمة كبيرة بين الأحجار الكريمة الأخرى، نظرًا لطريقة تشكله المعقدة. وقد سمي هذا العطر بذلك الإسم، نسبة لطريقة تحضيره التي تحتاج إلى العناية الشديدة والإبداع. يبدأ العطر برائحة البنفسج والمسك، اللذان يعززان رائحة القلب الغنية من أشهر المكونات العطرية من الباتشولي ونجيل الهند، أما القاعدة الأساسية للعطر فمن نفحات العود والخشب الأبيض.



    لؤلؤة العاج ivory pearl

    عطر ذو رائحة فريدة في منتهى الخصوصية، وهو يمثل اثنين من أهم العناصر النادرة والثمينة وهي اللؤلؤ والعاج. لذا فقد تم تصميم العطر بمنتهى العناية ليكون من العطور الحسية. وقد ضم ضمن تركيبته مجموعة من المكونات المختارة بدقة للحصول على عطر رائع يؤكد الاسم الذي يحمله.

    الكهرمان kahraman

    الكهرمان أو العنبر، على الرغم من عدم توافره في الدول العربية أو منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه من العناصر المعروفة لدى سكان تلك المنطقة، وقد ارتبط بشدة بثقافاتهم. فيعكس العطر تلك الثقافة، وتعطي رائحته كذلك انطباع تخلفه هذه المادة. يحتوي العطر على مزيج فريد من رائحة الرمان، خشب الصندل والعود.

    الناساك nassak

    الناساك هي ماسة كبيرة، اكتشفت في الهند في القرن الخامس عشر. ومن الطبيعي أن يحتوي العطر على مكونات غنية وراقية لتجسد هذا الحجر الثمين. فقد مزجت معًا رائحة نجيل الهند، الأثمانتوس، الباتشولي والزنجبيل لتكون مزيج رائع يبدأ رائحة العطر. أما في القلب فتأتي رائحة البرغموت، الماندرين، التبغ، اليانسون مع عرق السوس. وفي القاعدة الأساسية للعطر تبرز رائحة السكر وخشب الورد.


    نيبال nepal

    وهو عطر رقيق وقوي في نفس الوقت، مع تركيبة بسيطة للغاية. فتظهر في البداية نفحات الزهور، وتتلاشى إلى رائحة الباتشولي التي تتهادى قاعدة من العود، ليكون بمثابة تمثيل لحجر نيبال الذي يتسم بألوان رقيقة وقوة الانطباع.

    ريجينت ستار regent star

    عطر يجمع بين النفحات الغربية والشرقية في آن واحد، إلا أنه يجسد سحر الشرق برائحة لاذعة وفواحة. فيحتوي على مكونات مميزة تبدأ رائحة العطر بنفحات الزهور البلغارية، ثم تذكرنا بذكريات الشرق القديم مع رائحة القلب من نفحات البابونج وورق البردي القديم

    الياقوت الأزرق royal sapphire

    عطر عابق برائحة الأزهار، مع زجاجة تحاكي الياقوت من خلال اللون الأزرق الجذاب. وهو عطر رقيق يفتتح برائحة الأزهار مع إحساس ملكي عارم من خلال رائحة الأخشاب، العود والجلد.

    الورد المعتق vintage rose

    وهو عطر لاذع من رائحة التوابل التي تكسر حدتها نفحات الليمون مع رائحة الأزهار. عطر كلاسيكي ذو رائحة قوية تدوم طويلًا على البشرة بشكل راقي وتأثير جذاب. تبدأ نفحات العطر بالهيل، الليمون والقرفة لتؤكد على رائحة العطر اللاذعة. ثم يأتي مزيج الزعفران مع شجر المر والأزهار في القلب، وقاعدة العطر فمن المسك، العنبر، العود مع الباتشولي لتؤكد على كلاسيكية العطر وسجر الشرق الهادئ.
  2. بواسطة امل

    شكرا ع التقرير الحلو
  3. بواسطة رمش العين

    نورتي حياتي :t4409:
  4. بواسطة احمد ابو سجاد

    تسلم أيدك ع الطرح الرائع
  5. بواسطة رمش العين

    منورين شكرا لكم :t4409:
  6. بواسطة العلوية الهاشمية

    [صورة]
  7. بواسطة امير الحب

    شكررررا جزيلا على المووضووع الرائع