منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع امي حين ترعى طفولتي

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    امي حين ترعى طفولتي

    مشاركتي في مسابقه المواضيع الحصريه لمنتدى الاسره والطفل

    ايام عسر وفقر ترعرع الطفل المدلل بهلول بأحضان ام فقدت عزيزها ورب اسرتها هو ابي ذلك الاب الذي بصرت به حينما بصرت بالحياة وقدر الله الذي يفرق الخل عن خله وبعد الوفاة كلفت امي بتربتي وتربية اخوتي فلم ارى قريب الي سوى من احتضنتني !!! امي كم هي رائعه بتربيتي ونشأتي.هي المعلم والمربي والمرشد لي وهي المضحيه بصحتها والسهر من اجلي ..حينما توقد مشعلها لتطعمني لذيذ زادها كانت تخوفني وعدم اقترابي من نار طهيها وحينما اقترب من النار تصيح بي وكأن النار قد لسعت يدها وتارة اخرى تشد يدها وعند سؤالي لها اماه مابك ؟فتجيبني ان النار قد احرقت يدها وهي ليس هكذا وأنما ارادت مني ان اعرف ان النار تؤذيني!!!
    وحينما اسير بجانب النهر تسير خلفي وكأنها ترعى ماشيتها فتارة تصيح بي لاتقرب النهر فالنهر يميتك وتأكلك الديدان والاسماك فهو مغرق وانت لاتعرف من السباحة شيئا ....وتارة تحث اخي على ان يعلمني السباحه وحينما تراني اعوم وأسبح في المياه يستر خاطرها وتستبشر بأنني قد تجاوزت عقبه خطيره في حياتي فيهدأ روعها وتنشغل بأمور اخرى !!!
    وعندما اشتد ساعدي علمتني كيف اركب الفرس واحمل مستلزمات بيتها وتحثني على ان اتعلم الصيد وكيف اصطاد الطيور ولا ترضى مني الا ان اكن رديف اخي في رحلة الصيد .
    بعض الاحيان كان صوتي يعلو صوتها فلم ترد بصوت الا بكلم طيب فلاتقل لهما أف ولا تنهرهما ولم اعرف بتلك الكلمه وما مصدرها وما مدلولها ومردودها وبعد ان تعلمتها في مدرستي رجعت لامي اسفا أقبل يدها وناصيتها وهي تسألني مابك وانت على غير عادتك ولكني اناديها اماه سامحيني لم اعرف منك ماكنت ترددين بحقي وهنا تستلقي على ظهرها وهي ضاحكه مسترة بمولودها وقد ميز حقها وبدأ يعرف قدرها هي لاتريد ان تسمعني كلام جارح لكن عقلها كاد يستوعب تربية عشرة اطفال مثلي في ان واحد .


    !!! كم انت مدبره في اطعامي وحسن سلوكي ...في الشتاء كانت تعد الذخيره للصيف وفي الصيف كانت تجمع مؤنة الشتاء من أجلي ولم اعرف كيف تبلور اقتصادها وهي امية لاتعرف من الاقتصاد شيئا .
    لذلك قد وصفها الشاعر بقوله.الأم مدرسة إذا أعدتها.........أعدت شعبا طيب الاعراق
    فمهما قيل عنها فلن نوفيها حقها ...فالام ليست مدرسة فقط بل هي سر عظمة كل تقدم ....فالجنه تحت فدميها وهذا يكفيها شرفا ورفعه وعلو فبرضاها تدخل الجنه وبغضبها لن تنال من رحمة الباري شيئا !!!جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يسأله فقال يارسول الله من احق الناس بحسن صحابتي قال صلى الله عليه واله وسلم امك ثم كرر السؤال قال امك ثم الح بالسؤال قال امك ثم اباك !!!
    لذلك احبتي ليس وساده انعم من حضن امك فهي الحضن الدافي والقلب الحنون هي الروح والكلمه الاجمل هي كل شيء ومن هنا ادعوكم ان تقدسوا من خصها القرأن وبجلها الزبور وتجعلوا يومها مرحا وسرورها دائم
    دمتم بحفظ الله ورضا الوالدين
    تحياتي
    بهلول
    فاز الموضوع بالمرتبه الثانيه
  2. بواسطة امل

    موضوع فعلا رائع ويستحق القراءة
    تسلم اخي
  3. بواسطة امير الحب

    موووضووع رائع عاشت الاياااادي