منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع العراق يعلن اكتشاف نفطي هو الأول من نوعه ضمن أحد الرقع الاستكشافية في البصرة

  1. بواسطة Rain

    [صورة]




    السومرية نيوز/ بغداد
    أعلنت وزارة النفط العراقية، الثلاثاء، عن تحقيق اكتشاف نفطي هو الأول من نوعه ضمن أحد الرقع الاستكشافية في البصرة، فيما أوضحت أن الاكتشاف ضمن منذ البداية إنتاج 2000 برميل نفط يوميا من بئر حديث، وثمة توقعات بزيادة الكمية.

    وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وزارة النفط حقق اكتشافا نفطيا جديدا هو الأول من نوعه في الرقعة الاستكشافية رقم 9 في البصرة"، مبينا أن "مقاول شركة كويت انرجي الكويتية بالاشتراك مع شركة دراغون الإماراتية تمكنوا من تحقيق الاكتشاف النفطي الأول ضمن الرقعة في البئر (ح1) على عمق 2600 مترا".

    وأضاف جهاد، أن "حجم الإنتاج في البئر بلغ أكثر من 2000 برميل يوميا"، لافتا الى أن "الشركة تعمل على مواصلة الحفر للوصول الى هدف الثاني على بعد أعمق يتوقع احتواؤه على النفط الخفيف".

    وكان مصدر مسؤول في شركة دراغون النفطية أعلن، الأحد (17 آذار 2013)، عن المباشرة برفع الألغام من الرقعة الاستكشافية التاسعة التي فاز بها ائتلاف شركة كويت انرجي ودراغون الإماراتية، مشيرا إلى أن توقعات الائتلاف أن تكون الرقعة غازية أكثر مما هي نفطية.

    ووقعت وزارة النفط، في (27 كانون الثاني 2013)، عقد الخدمة لتطوير الرقعة الاستكشافية التاسعة بصيغتها النهائية بعد موافقة مجلس الوزراء مع ائتلاف شركتي كويت انرجي الكويتية ودراغون الإماراتية الذي فاز بهذه الرقعة ضمن جولة التراخيص الرابعة الخاصة بالرقع الاستكشافية وبأجر ربحي قدره 6,24 دولار للبرميل النفط المكافئ.

    وتوقعت وزارة النفط العراقية أن تكون الرقعة التاسعة التي تقع في محافظة البصرة بمساحة 900 كم إن تكون ذات احتمالات هايدروكاربونية (نفطية).

    وبدأت بمقر وزارة النفط العراقية في العاصمة بغداد، في 30 أيار 2011، جولة التراخيص الرابعة لـ12 رقعة استكشافية في مناطق متفرقة من البلاد، منها سبعة حقول غازية وخمسة نفطية.

    يذكر أن وزارة النفط وقعت منتصف تموز 2011، عقودا أولية للتنقيب والاستثمار في الرقع الاستكشافية 8، 9، 10، 12 مع شركات نفطية عالمية فازت ضمن جولة التراخيص الرابعة.
  2. بواسطة ابن الوطن

    شكرا للخبر
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    شكرا ران الف تحيه لك
  4. بواسطة Rain

    عفوا خيو وشكرا على تواجدك الجميل
    تحياتي
  5. بواسطة Rain

    عفوا خيو وشكرا على تواجدك الرائع
    تحياتي
  6. بواسطة Alforati

    ماكو قبض
    نفط الشعب مو للشعب
  7. بواسطة Rain

    ميخالف اذا مو النه للاجيال الي بعدنه :t2502: