منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ـآلاسلوب مفتاح القلوب ~

  1. بواسطة سارونة

    يسأل الجميع عن كيفية كسب قلوب من هم حولهم، ويتمنى الجميع الوصول لدرجة أن يكونوا محبوبين ممن بقي من الجميع، وأما من يختلف عن أولئك الجميع فهم ما يسمّون بـ«النفسيّات»، ولذلك «ما علينا منهم»، ولنتحدث عن باقي الأشخاص الطبيعيين والذين يرغبون في كسب القلوب والمحبة، إن كنت ترغب في معرفة أشخاص جدد أو تقوية علاقتك بأشخاص تعرفهم منذ مدّة، فهنا ليس عليك أن تعتمد إلا على الأسلوب ولطافته وحسنه، فأي شخص يستطيع كسب ما يريد بأسلوبه الجميل والعذب.
    فمثلاً إن كنت باحثاً عن عمل؛ فبالطبع أنك ستخضع لمقابلات وظيفية، وفي حينها أسلوبك سيكون حكماً فاصلاً في توظيفك أو عدمه، وأيضاً سيتحكم بكيفية الرد عليك، سواء كان الرد بالإيجاب أم بالسلب.
    وفي علاقتك مع أهلك وأصدقائك ومن حولك؛ لن يكون لك مكان في قلوبهم إلا بالأسلوب اللطيف والكلمات الحسنة، فكما قال المصطفى -صلى الله عليه وآلهِوسلم في الحديث الشريف: «الكلمة الطيبة صدقة».
    أما إن كنت من «النفسيّات» فلن تجد من الناس إلا التجنّب والكره والبغضاء، فكم من شخص كان جميلاً جمالاً خارجياً وروحه مكروهة؛ بسبب أسلوبه الفظ.
    في النهاية أسلوبك هو وسيلتك لمحبة الناس أو كرههم، فلا تحاول المبالغة في حسن الأسلوب أو المساس بسوئه، وحاول أن تكون خفيفاً لطيفاً، بعيداً كل البعد عن المجاملات النفاقية والفظاظة الكلامية. وتذكر دوماً أن الأسلوب مفتاح القلوب!!
  2. بواسطة Alforati

    بالفعل هو الاسلوب وكسب الاراء هو مفتاح كل شئ
  3. بواسطة حكايا الورد

    اكيد انه الاسلوب الجميل والكلمه الطيبة هي المفتاح لكل علاقة ناجحة اين كان نوع هذه العلاقة
    كل الشكر لك عزيزتي على الاختيار الجميل
    دمتي بود
  4. بواسطة امير الحب

    [صورة]