منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع منجم الملح المذهل في ييكاتيرينبرغ

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    تحت مدينة ييكاتيرينبرغ في روسيا يقع أجمل كهف ملون يمكن أن تراه في حياتك. جدران هذا المنجم المهجور مغطاة بأنماط ساحرة، ناجمة عن طبقات طبيعية من الكارنالايت، وهو معدن يستخدم في إنتاج الأسمدة النباتية، وغالبا ما يتدرج لونه من الأصفر إلي الأبيض أو الأحمر، ولكن يمكن أحيانا أن يكون أزرق أو حتى عديم اللون تماما. - لا يزال يستخدم جزء صغير من هذه المناجم، ولكن معظم الممرات مغلقة الآن وممنوع دخول الجمهور بدون ترخيص حكومي خاص.

    - الصور التالية قام بالتقاطها المصور الفوتوغرافي ميخائيل ميشانيك، والذي قضي أكثر من 20 ساعة في استكشاف هذه المتاهة الخافتة خلال الليل علي الأقل في ثلاث مناسبات.

    - وقد صرح ميخائيل ميشانيك لصحيفة ديلي ميل:المناجم ضخمة وتمتد إلي عدة كيلومترات في العرض والطول، النفق الواحد يمكن أن يمتد طوله إلي أكثر من أربعة أميال. من الصعب أن تصف شعورك وأنت موجود في هذا العمق، تفقد مسار الوقت والهواء يكون جاف جدا، وتشعر بالعطش دائما.

    - هناك احتمال حدوث تسرب الغاز من المواد الكيميائية مثل غاز الميثان، كبريتيد الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلي خطر الانهيار الأرضي وأضاف ميخائيل عنصر الخطر هو جزء من المتعة، وأنه شعور خاص أن تكون في مكان رائع شاهده عدد قليل جدا من الناس.
    [صورة] [صورة] [صورة] [صورة] [صورة] [صورة] [صورة] [صورة] [صورة] [صورة]
    [صورة]
  2. بواسطة حكايا الورد

    [صورة]