منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع بلير يؤكد ضرورة توجيه ضربة عسكرية برية لـ"داعش"

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    [صورة]
    أكد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، الأحد، على ضرورة توجيه ضربة عسكرية برية إلى تنظيم "داعش"، مشددا على أن القيادة في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية ستقوم بما يلزم لهزيمة التنظيم.

    وقال بلير في مقابلة مع الـ"سي أن أن" إن "من الضروري قتال داعش على الأرض ومن الممكن للمحليين ومن لهم مصلحة عالية في قتال داعش أن يقوموا بتنفيذ عمليات برية ضد التنظيم"، مضيفا "أنا متأكد أن القيادة في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية ستقوم بما يلزم لهزيمة داعش".

    واشار بلير الى أن "هناك بعض المئات من البريطانيين انخرطوا مع داعش، ولكن هذا الأمر ليس بالمشكلة التي تواجه بريطانيا وحسب"، لافتا الى أن "هذه أرقام صغيرة مقارنة بأعداد المجتمع المسلم في المملكة المتحدة".

    وسبق لواشنطن التي تقود تحالفا دوليا ضد "داعش" أن أكدت عدم وجود نية لإرسال قوات برية الى العراق لمحاربة التنظيم واقتصار المعركة على توجيه ضربات جوية لمواقعه وتزويد القوات العراقية بالأسلحة والمعدات.

    وكان مجلس محافظة صلاح الدين كشف، اليوم الأحد (21 أيلول 2014)، أن الجيش الأميركي سيمتلك قواعد رئيسة في المحافظة، وفيما أشار إلى أن بدء عملية تحرير تكريت قريبة جدا وبانتظار التدخل الأميركي، نفى مطالبته رئيس الوزراء حيدر العبادي باستثناء صلاح الدين من قرار إيقاف القصف
  2. بواسطة حكايا الورد

    [صورة]