منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الحكومة توافق على تأمين مستحقات الفلاحين المسوّقين لمحصولي الشعير العلفي وبذور الحنطة

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد
    قرر مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة، الثلاثاء، على تأمين المبالغ اللازمة لتسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوّقين لمحصولي الشعير العلفي وبذور الحنطة، فيما قرر تسليف وزارة الكهرباء المبالغ اللازمة لتغطية مشاريع الموازنة الاستثمارية.


    وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الثالثة اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك".


    وأضافت أن "المجلس قرر الموافقة على تأمين المبالغ اللازمة لتسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوّقين لمحصولي الشعير العلفي وبذور الحنطة، ولتغطية الدعم من الاسمدة".


    واوضحت أن "الجلسة تضمنت ايضا الموافقة على تسليف وزارة الكهرباء المبالغ اللازمة لتغطية مشاريع الموازنة الاستثمارية".


    يذكر ان مجلس الوزراء اصدر قرارات مهمة بجلسة اليوم، ابرزها الموافقة على ان يكون يوم السبت دواماً رسمياً للمدارس في مختلف مراحلها، وتخويل وزارتي التربية والتعليم العالي اجراء امتحانات الدور الثالث للمراحل المختلفة في جميع المحافظات، وحسبما تقرره الوزارة لاحقاً من تفاصيل، وتكريم الطالبة (سرى حميد نصيف) المهجرة من بيجي الى ديالى والتي حصلت على معدل 99% في الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية في بغداد بمبلغ خمسة ملايين دينار.


    كما قرر صرف رواتب شهداء وزارة الداخلية بين عامي 2006 و 2011، ويتم تسليم الرواتب الى ذويهم، كما قرر تكريم المنتخب الاولمبي لكرة القدم، والرياضيين العراقيين المشاركين في اولمبياد اسيا ممن يحققون الميداليات الاولمبية.