منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 38 شركة عربية وأجنبية تشارك في معرض ذي قار التجاري

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    السومرية نيوز / ذي قار
    شهدت محافظة ذي قار، الاثنين، افتتاح فعاليات المعرض التجاري الدولي بمشاركة 38 شركة عربية وأجنبية وعدد من الوزارات الاتحادية، وفيما بينت إدارة المحافظة أن الهدف من المعرض توسيع حركة المال والصناعة وتطوير الوضع الاقتصادي، أشارت غرفة تجارة الناصرية الى أن ذي قار ستشهد إقامة معرض طبي دولي خلال الفترة القليلة المقبلة.


    وقال محافظة ذي قار يحيى الناصري في حديث لـ"السومرية نيوز"، "تم اليوم انطلاق فعاليات اليوم الاول من معرض بروجكت التجاري على قاعة مركز سومر الرياضي في الناصرية بمشاركة 38 شركة عربية واجنبية تعمل بمجالات متعددة، كالنفط والطاقة والصناعة"، مبينا أن "عددا من الوزارت الاتحادية شاركت في المعرض منها الصناعة والتجارة والموارد المائية".


    وأضاف الناصري أن "المعرض يهدف لتوسيع حركة المال والصناعة"، مشيرا الى أن "هكذا معرض، بالرغم من تأخر اقامته، يمكن ان يضيف لمسة من التطور على الوضع الاقتصادي والتجاري في المحافظة".


    بدوره، قال رئيس غرفة تجارة الناصرية رزاق الزهيري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عددا كبيرا من الشركات الرصينة شاركت في المعرض منها شركتان فرنسيتان وشركات تركية وماليزية وكويتية"، لافتا الى أن "غرفة التجارة وبالتنسيق مع جهات حكومية اخرى تستعد لاقامة معرض طبي دولي في مدينة الناصرية".


    وأوضح أن "المعرض ستنظمه شركة لبنانية متخصصة باقامة معارض كبيرة بمشاركة شركات اجنبية كبرى"، مبينا أن "المعرض سيشهد عرض منتجات علمية وتقنية متطورة وعرض فرص استثمار كبيرة".


    من جانبه، قال وليد مناوي، ممثل شركة لبنانية، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "حضورنا لهذا المؤتمر هو لايصال رسالة لاخواننا العراقيين بأن العراق بلد آمن وغني ونريد ان نساهم ببناء هذا البلد"، لافتا الى أن "الشركة اللبنانية عرضت خلال المعرض اقامة المدينة اللبنانية السكنية وتم الاتفاق مع دائرة الاسكان في ذي قار لاستكمال الموافقات للشروع بتنفيذ هذا المشروع العصري والذي يليه اقامة مشاريع اخرى جديدة".


    وكانت محافظة ذي قار أعلنت، في (3 آذار 2013)، عن انطلاق أعمال الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير بمشاركة 40 شركة محلية ودولية من مختلف الاختصاصات، وفي حين عولت هيئة الاستثمار على المعرض في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المحافظة، دعا نائب عن المحافظة الى افتتاح مكتب لإدارة مصالح المحافظة في العاصمة لانتزاع حقوقها من الوزارات المركزية، مؤكدا أن ذي قار تحتل مراتب متدنية في مجال الإعمار وتأهيل البنى التحتية، وأن 27% من سكانها تحت خط الفقر.