منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع مجلس كركوك يتهم بعض الوزارات بحرمان المحافظة من مشاريع الموازنة الاستثمارية

  1. بواسطة حسين علي

    السومرية نيوز/ كركوك
    أتهم مجلس محافظة كركوك، الأربعاء، بعض الوزارات في الحكومة الاتحادية لم يسمها بحرمان المحافظة من تنفيذ المشاريع وخاصة التي على نفقة الوزارات.


    وقال رئيس المجلس بالوكالة ريبوار فائق عبد المجيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المجلس عقد جلسته الأسبوعية وناقش جملة مواضيع تخص واقع المشاريع وهو ضمن اجتماع يأتي ضمن سلسلة الاجتماعات المكثفة التي يعقدها مجلس المحافظة بحضور لجانه المعنية وحسب القطاعات الخدمية والتي يتم استضافة مدراء وممثلي الدوائر الخدمية بهدف الإسراع في إعداد الخطة النهائية لعام 2014".






    وأنتقد عبد المجيد "سياسة الإهمال التي تنتهجها بعض الوزارات الاتحادية تجاه المحافظة بحرمانها من تنفيذ المشاريع ضمن الموازنة الاستثمارية لتلك الوزارات"، لافتاً إلى أن "المجلس سيشكل وفود مشتركة من المجلس والإدارة لزيارة العاصمة بغداد للضغط على الوزارات الخدمية بتنفيذ مشاريع في المحافظة ضمن موازناتها الاستثمارية وفي حال تعذرها يتم المطالبة بمنح المحافظة حصتها من تلك الميزانيات بغية تنفيذ المشاريع من قبلها".


    وطالب الدوائر الحكومية بـ"ضرورة تحقيق أقصى درجات التوازن والعدالة في اختيار المشاريع وبما يضمن تغطية كافة المناطق دون تمييز و إيصال الخدمات الأساسية للمواطنين من الحقوق المشروعة للمواطن على الحكومة" .


    وأعلنت إدارة محافظة كركوك، الثلاثاء (16 أيلول الحالي)، عن تخفيض موازنة مشاريعها للعام الحالي 2014 إلى ترليون و250 مليار دينار، فيما أكد مجلس المحافظة أن توقف تصدير النفط من حقول كركوك إلى تركيا اضر البلاد بملايين الدولارات.


    وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، أكد أن نسبة ما تم صرفه خلال العام الجاري بلغ أكثر من 486 مليار دينار رغم التحديات الأمنية والظروف التي يشهدها العراق.