منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع الاقلام التي نحتاجها ..

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحياة التي يطلبها الانسان ملؤها المحبة ، ويسودها الود والإخاء وتهب عليها نسائم السعادة ، وينتشر بين اهلها الصدق في القول والتعاون علي جلب كل خير فيه مصلحة الجميع ودفع لكل شر عن الجميع ... هذا الامر يحتاج اقلام تقدم النصيحة بطريقة إبداعية ودعوة صريحة تصل العقول قبل الآذان والعيون ، حيث تجمع الحروف النيرة لتؤلف منها كلمات تضئ قلوب الناس وترشدهم إلى طريق الخير ,, اقلام تكتب علي صفحات لا تمحي وبمداد له نور لا ينطفي ولا يكون قراءة احرفها بالنظر وإنما بالقلب والاحساس الداخلي للإنسان .. لهذا تكون الصفحة الرئيسية التي يمكن الكتابة عليها هي صفحات القلوب وتاشيرات علي هوامش الإحساس وحفظ لنسختها في زوايا الضمير لكي يظهرها كل منا في اخلاقه وتعامله مع الآخرين ، تظهر في الثقة والاحترام المتبادل بيننا وحسن الظن ببعضنا والتسابق علي فعل الخير لكل محتاج وتقديم المصلحة العامة علي الخاصة والمصالحة مع كل من تخاصمنا معه او خاصمنا علي أمر من أمور الحياة الفانية .. هذا الأمر يحتاج إلى أقلام .. منها :

    قلم المحبة : يكتبها علي القلوب فيحييها لأنها قمة الفضائل، وقوت القلوب ، وغذاء الأرواح، واهميتها انها متعلقة بالوجدان والعقل والإرادة وعمل الجوارح ، ويخاطبها عبر الابتسامة الطيبة والكلمة النصوحة حتى تأنس النفس بالآخرين وتألف المحبين وتتطهر من البغض والحسد فتسلك طريق الاستقامة .

    قلم الأخلاق : ينقشها في أعلى صفحات القلوب التي تتصل بجميع الحواس لأنها هي القيم والمبادئ التي تحرك الأشخاص والشعوب والتي تدفع الإنسان إلي حياة البذل والعطاء والتواضع برضا لأن الخلق الحسن من أعمال القلوب فهو مجموع السجايا والطباع التي تدرك بالبصيرة وتصدر عنها كل الاعمال وتصبغ كل التصرفات الانسانية فيصبح الخلق الكريم عنوانه.

    قلم الصدق : يكتب علي اللسان ليعلمه الكلام الطيب الصحيح المطابق للحقيقة نابع من قلب يحب المخاطب فلا يأمره إلا بخير ولا ينهاه إلا عن شر فيكون بذلك ناصح امين لكل الناس فاعلا للخير في كل اقواله مصلحا لكل فساد منبها إلى كل فتنة .

    ما أجمل أن نعمل بهذه الأقلام وأن نرسم غدنا بها فتصبح المحبة بيننا سبيل التعايش وتسود معاملاتنا الاخلاق الكريمة النبيلة فنتخلص من الكذب والنميمة والحسد فتختفي الصراعات علي حطام الدنيا الفانيه ويكون الصدق نورا يشع من كلمات كل متحدث فينا فيدخل القلوب وتعمل بنصائحه الجوارح فتنجح مشاريعنا وتستقيم قرارتنا .. وبذلك نكون ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه ..

    نسأل الله أن تكون كتابات الأدباء والمفكرين فينا عن طريق هذه الأقلام وبهذا المداد الطيب ............. والله الموفق
  2. بواسطة حكايا الورد

    [صورة]
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    حكايا الورد شكرا لمرورك ياورد
  4. بواسطة Fantasy

    موضوع جميل وبغاية الروعة

    احسنت اخ بهلول لك كل الود والاحترام
  5. بواسطة بهلول الرشيد

    Fantasy شكرا لك ياوردة المنتدى