منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع نصائح للتعامل مع الطفل متقلب المزاج

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    الطفل متقلب المزاج من الأطفال التي يتوجب على والديهم أن يتبعوا بعض الاستراتيجيات في التعامل معهم، فهو سريع الغضب وسريع البكاء كما يكون سريع الضحك والفرح، ولتربية طفل متقلب المزاج بعض النقاط التي يجب التركيز عليها ليكون شخص سوي في السمتقبل.



    تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك في تربية طفل متقلب المزاج لتتمكني من التعامل معه بالطريقة الصحيحة لينمو بشكل سليم.
    أخبريه بشعورك به

    الطفل الصغير لا يستطيع التعبير عن ما يشعر به، فإذا كنت بعيدة عنه وهو جائع يصرخ كثيرًا حتى يأكل، وتختلف مشاعر الطفل الصغير لكن طريقة تعبيره عنها لا تبتعد عن الضحك أو الصراخ والبكاء، حاولي أن تعرفي أكثر عن طفلك ما يخيفه وما يحبه ومتى يشبع ومتى يجوع حتى تحددي الطريقة المثالية في التعامل، فقط حاولي أن تشعريه أنك تعلمين ما يضايقه وستحاولي إبعاده عنه إذا صرخ واعرفي ما يسعده لتفعليه له عندما يحزن.
    دربي طفلك

    قومي بتدريب طفلك على الإشارة كأن يشاور بنعم أو بلا أو التفوه ببعض الكلمات التي تعبر عن ما يشعر به، فإذا كان جائعًا قولي له جائعًا ؟؟ وحركي رأسك بطريقة بطريقة طرح السؤال أي من أعلى لأسف ليحاول تقليدك عندما يجوع، وإذا تمكن طفلك من النطق علميه بعض الكلمات الخفيفة التي يتفوه بها عندما يشعر بالجوع أو الخوف وغيرها من المشاعر لتتمكني من التواصل مع طفلك بسهولة.
    اهتمي به

    يحب الطفل متقلب المزاج الشعور بالاهتمام من الأشخاص التي تحوط به، حاولي أن تظهري الاهتمام الذي يرغب به طفلك ليستقر نفسيًا.
    المواقف المختلفة

    حاولي أن لا تغيري المواقف السعيدة التي يعيشها طفلك بين لحظة وأخرى لمواقف مخيفة وغير مرضية بالنسبة له أي لا تلعبي معه ثم تقومي بالصراخ فيه لكسره كوب، هذا الفعل سيجعله أكثر تقلبًا.
    اكتشفي طفلك

    حاولي أن تقضي وقتًا أطول مع طفلك لتكتشفي ما الذي يعكر صفوه بالتحديد، جربي أن تعرضيه لأكثر من موقف، بذلك ستعرفي ما يضايقه وما يسعده بالتحديد، فالطفل متقلب المزاج قليل الشكوى ونادرًا ما ستعرفي سبب حزنه لذا عليكِ التقرب منه أكثر لتعرفي بأي شكل يعبر عن ما يشعر به.