منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 16 معلومة تصدمك عندما تعرف أنها خاطئة!

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]


    ذكرت مجلة “فوكاس” الإيطالية، معلومات يعتقد معظمنا صحتها إلا أنها في الواقع معلومات إما خاطئة تمامًا أو أثبتت الدراسات الحديثة خطئها مؤخرًا، وتلك المعلومات هي:


    1- زهرة عباد الشمس تتبع الشمس: حيث يكون ذلك في مرحلة التلقيح فقط أما فيما عدا ذلك تتجه الزهرة نحو الشرق.


    2- جانب القمر غير المواجه لنا مظلم: حيث يربط البعض بين الجانب المخفي من القمر والجانب المظلم، إلا أن الحقيقة هي أن الجانب غير المواجه للأرض يقع عليه تقريبًا نفس كمية الضوء الشمسي الواقع على الجانب المواجه للأرض.


    3- الطعم الحلو يشعر به طرف اللسان فقط: فقد أثبتت دراسات حديثة أن المستقبلات الحسية المنتشرة على سطح اللسان بالكامل مسؤولة عن إدراك مختلف المذاقات وليس هناك مستقبلات حسية على طرف اللسان فقط لتذوق الطعم الحلو.


    4- الباعوض يعيش لمدة 24 ساعة فقط: والحقيقة أن الباعوض يعيش قرابة الثلاثة أسابيع.


    5- النعام يدفن رأسه في الرمال: فعلى الرغم من أن حجم عقله يقارب حجم ثمرة الجوز إلا أنه يعرف أن هذا الوضع سيؤدي لاختناقه.


    6- الدجاجة تحتاج لديك كي تبيض: فالدجاجة تضع البيض دون أن يلقحها الديك، إلا أن إخصاب الديك للدجاجة هو ما يسبب تكوين الجنين وإنتاج الأفراخ.


    7- لا توجد جاذبية في الفضاء: وهذا المعتقد خطأ من البديهي وجود قدر كافي من الجاذبية للحفاظ على الأجرام السماوية في مداراتها.


    8- الجاذبية تجذب الأشياء إلى الأسفل: وهذا القول خاطئ، الصواب هو أن الأشياء تنجذب إلى مركز الأرض.


    9- الوطاويط عمياء: والحقيقة هي أن الوطاويط تستمتع بالبصر مثل باقي الثديات ولكن لأنها كائنات ليلية فقدرة الإبصار تكون أقل أثناء النهار، لذلك تلجأ لاستخدام الموجات الصوتية لتحديد الأشياء التي أمامها.


    10-الخلايا هي وحدات متناهية الصغر: وهذا خطأ لأن هناك بعض الخلايا التي تزن قرابة 2 كيلوجرام ويبلغ قطرها 10 سنتيمترات وهو بيض النعام، فمثله كمثل باقي بيض الطيور يتكون من خلية واحدة.


    11-النجم القطبي هو أكثر النجوم إضاءة: فهو ليس النجم الأكثر إضاءة ولا الأكبر حجمًا ولا أول النجوم ظهورًا بالليل، فهو من حيث كمية الإضاءة يقع في مرتبة ما بين 45 و49 بين النجوم الأكثر إضاءة، إلا أنه يتميز بثبات مكانه الذي يشير إلى القطب الشمالي لمن يسير ليلًا.


    12-جاليليو هو مخترع التلسكوب: فالحقيقة هي قبل أن يخترع جاليليو التلسكوب بعامين كان عالم بصريات هولندي قد اخترع العدسات، إلا أن الفضل يعود لجاليليو في تطبيق استخدامها في أبحاث الفضاء.


    13- الزجاج سائل: فهو يعتبر مادة صلبة ليس لها شكل بلوري منتظم.


    14-لا يوجد ما يسمى بقوة الطرد المركزي: فهي قوة وهمية أما القوة الفعلية هي قوة الجذب المركزي التي تعد الطرد المركزي إحدى آثارها.


    15-كل الألماس مصدره الكربون: حيث إن معظم أنواع الألماس المكتشفة في الوقت الحالي ترجع إلى عهد يسبق ظهور النباتات على سطح الأرض.


    16-السبانخ غنية بالحديد: فالسبانخ تحتوي على كمية قليلة من عنصر الحديد مقارنة بأكلات أخرى؛ فالسبانخ تحتوي على 3 مجم من الحديد في كل 100 جرام، في حين يحتوي العدس على 5 مجم حديد في كل 100 جرام، وصفار البيض 6 مجم.
  2. بواسطة حكايا الورد

    [صورة]
  3. بواسطة Rain

    شكرا جزيلا على الموضوع المميز والرائع
    تحياتي
  4. بواسطة ملاك الخير

    معلومات حلوة .... عاشت ايدك