منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 5 أسباب لماذا يجب عليك استخدام duckduckgo

  1. بواسطة Alforati

    5 أسباب لماذا يجب عليك استخدام duckduckgo




    الغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت يستخدمون محرك بحث جوجل للبحث عن أي شيء في الانترنت، حتى بعض الناس يلجون لباقي المواقع والعناوين المشهورة كالفيسبوك وتويتر عن طريق كتابة اسم الموقع في مربع البحث في الصفحة الرئيسية لموقع جوجل.
    جوجل استطعت بكل جدارة ان تكتسب ولاء المستخدمين في محرك بحثها ، وكذا حتى عشرات الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة. لكن المشكلة مع جوجل هي أنها لا تبالي بخصوصية مستخدميها على الإطلاق، بل على العكس تماما،فهي تستخدم معلوماتنا الشخصية كورقة مساومة لكسب المزيد من المال، من خلال الإعلانات.
    [صورة]


    لهذا الكثير من الناس لا يستسيغون كيف تقوم شركة بقيمة جوجل بالاتجار بمعلوماتهم الشخصية ! لذلك يلجون بالبحث عن البدائل التي تعطيهم المزيد من الحرية في التحكم في المعلومات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مشاركتها مع شركات مجهولة والتي قد تستخدمها لتحقيق مكاسب شخصية. هذا هو السبب لظهور مبادرة مثل duckduckgo وهو الموقع أو محرك البحث الذي استطاع النمو والتطور وكسب تعاطف العديد من مستخدمي الانترنت في وقت قصير جدا، لإنه ببساطة يمثل فكرة مختلفة تماما كما يمثل كذلك بديلا حقيقيا لمحرك جوجل .

    1 الخصوصية
    [صورة]

    من أهم الأسباب لنجاح هذا الموقع وكذلك من الأسباب الرئيسية التي ستدعوك لاستعمال هذا المحرك كبديل لجوجل هي احترام وتقديس خصوصيتك. وفقا لسياسية الموقع فهو لا يقوم بجمع معلوماتك الشخصية ولا يقوم كذلك بمشاركتها مع اي طرف ثالث، وهو يعتقد أنه سواء كنت تبحث عن مقاطع فيديو عن الأسلحة أو حتى عن العملات والأسواق المالية ،كل هذا يعكس اهتماماتك وحياتك الشخصية ، وبالتالي يجب أن تكون خاصة.

    2 ملفات الوسائط المتعددة على صفحة واحدة
    [صورة]

    اعتمادا على ما تقوم بالبحث عنه فيمكن الحصول على نتائج كاملة عن كل الذي تحتاج إليه.على سبيل المثال ،عندما تبحث عن منشدك المفضل فالموقع سيعمل على اقتراح جميع الأشياء المتعلقة بكلمة البحث كالصور ومقاطع الفيديو تماما كم جوجل ، ولكن الشيء الذي يتفوق في هذا المحرك هو أنه يسمح لك بتشغيل الموسيقى أو مقاطع الفيديو مباشرة من صفحة البحث دون الحاجة لدخول الموقع كيوتيوب وغيرها !

    3 بدون إعلانات وبنقرة واحدة
    [صورة]

    من مميزات كذلك هذا المحرك هو انه بامكانك تعطيل عرض الاعلانات في صفحة الموقع وحتى في النتائج .لتفعيل هذه الميزة يكفي ان تذهب إلى صفحة الاعدادات وتقوم بتغير خيار ( الإعلانات ) إلى "إيقاف".ومع ذلك، تذكر أن حياة هذا المحرك البحث هي متوقفة على الإعلانات،رغم أنه يقدم فرصة لكل مستخدميه لإزالتها.

    4 المعلومات والأجوبة دون ترك duckduckgo
    [صورة]

    من الأسباب كذلك التي قد تجعلك تستخدم هذا المحرك هو قدرته على عرض مجموعة من المعلومات التي تحتاجها في الصفحة البحث مباشرة دون أن تضطر إلى الضغط على أي من النتائج لمعرفة الجواب.هذا الميزة يمكنك استخدامها للقيام بأمور مختلفة مثل الرياضيات والتعاريف الكلمات(على الرغم من أنها لا تعمل إلا باللغة الإنجليزية حاليا) معلومات عن البرامج التلفزيونية، والمشاهير، وغيرها . كما أن هذه الميزة ليست بقدرات ما تقدمه جوجل ، ولكن فريق الموقع يطور ويحسن مزاياه يوم بعد يوم.

    5 التخصيص
    [صورة]

    من بين الخيارات والمميزات التي يوفرها لك أيضا هذا المحرك هي القدرة على تخصيصه وفقا لذوقك.من القائمة إعدادات يمكنك:
    - تحديد المنطقة التي تريد واللغة.
    - تشغيل أو إيقاف البحث الآمن ، أي ما إذا كنت تريد نتائج مصنفة ومفلترة للبالغين.
    - النتائج والأجوبة الفورية
    - تمكين التمرير اللانهايي أو Auto-Load
    - فتح النتائج من خلال نافذة أو تبويب جديد.
    - اقتراحات أثناء الكتابة والبحث.
    - تغيير ألوان الروابط والنصوص والروابط وأزار الخلفية ..

    وغيرها من الاعدادات التي ادعوك لتكتشفها بنفسك

    6 أوامر واختصارات
    [صورة]

    الشيء الجميل كذلك في هذا المحرك هو الأوامر (commands) ، التي يمكنك استخدام للوصول السريع لبعض الخدمات والمواقع الأخرى ، على سبيل المثال عندما تكتب في مربع البحث كلمة" !yt" (فستنتقل مباشرة الى موقع يوتيوب)وهكذا دواليك. هناك أمر اخر أكثر أهمية هو "!bang" ، وهو الأمر الذي يسمح لك بالبحث في أكثر من 100 محرك بحث اخر انطلاقا من duckduckgo .على سبيل المثال إذا كنت تريد البحث في جوجل دون ان يتم تعقبك فيكفي ان تكتب "!g" متبوع بكلمة البحث مثال" !g th3pro ".كملاحظة فقط هذه الأوامر تبدأ بعلامة التعجب "!".








    وأخيرا تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من كل هذه المميزات فالمحرك ليس بقوة جوجل ،وهذا أمر طبيعي جداً إذا ما علمنا أنه محرك حديث جدا لكنه استطاع ان يكتسب مكانة جيدة في سوق محركات البحث وأراه شخصياً من أهم محرك بحث سينافس جوجل في قادم الأعوام !

    طبعا كل شيء مشروح في هذا الرابط
  2. بواسطة احمد ابو سجاد

    مشكور اخي على جهودك الطيبه