منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع المالية النيابية: قانون الموازنة سيدرج بجلسة الخميس المقبل لانجاز قراءتها الاولى

  1. بواسطة Rain

    السومرية نيوز/ بغداد
    أعلنت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، أن جدول أعمال جلسة البرلمان غدا الثلاثاء ستكون خالية من مشروع قانون الموازنة الاتحادية 2014، مبينة أن قانون الموازنة سيدرج بجلسة البرلمان التي ستعقد الخميس المقبل لانجاز القراءة الاولى لها.

    وقال عضو اللجنة هيثم الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس الوزراء سيعقد جلسته في الاسبوع الحالي لمناقشة مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2014 ويرسلها الى مجلس النواب"، مشيرا الى أن "الموازنة ستصل الى البرلمان خلال الأيام القادمة".

    وأضاف الجبوري أن "جدول اعمال جلسة البرلمان غدا الثلاثاء سيكون خاليا من الموازنة"، مشيرا الى أن "لجنتي المالية والاقتصاد والاستثمار سيعقدان اجتماعا يوم الأربعاء لمناقشة الموازنة".

    واكد الجبوري أن "قانون الموازنة سيدرج على جدول اعمال جلسة البرلمان الخميس المقبل لقراءتها قراءة أولى، وبعدها القراءة الثانية في جلسة اخرى لانجازها وتخصيص جلسة للتصويت عليها".

    وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي اكد، امس الأحد (12 تشرين الاول 2014)، ان السنة المالية الحالية قاربت على الانتهاء، وفيما دعا التحالف الوطني إلى ضرورة الضغط على الحكومة للإسراع بإرسال الموازنة إلى البرلمان لإقرارها، اتهم أطرافا لم يسمها بعرقلة التصويت عليها خدمة لمصالح شخصية وحزبية.

    واعتبر رئيس كتلة حزب الدعوة تنظيم الداخل علي البديري، في (11 تشرين الأول 2014)، أن عدم إعطاء وزارتي الداخلية والدفاع الكشوفات والنفقات المالية وراء تأخير إقرار الموازنة العامة للبلاد.

    يذكر أن الموازنة العامة للدولة أضحت مادة للسجال وتراشق الاتهامات بين الكتل السياسية كافة، كونها ما زالت تقبع في أروقة مجلس النواب، ولم تكتمل قراءاتها منذ أن صادق عليها مجلس الوزراء في (15 كانون الثاني 2014).