منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أفلام عربية في سباق جوائز الأوسكار

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]



    صدرت مؤخراً القائمة الأولية للأفلام المرشحة لأحسن فيلم أجنبي في حفل الأوسكار رقم 87، والتي تضم 83 فيلماً عالمياً من بينها 6 من دول عربية.

    تشارك مصر بفيلم "فتاة المصنع" (Factory Girl) والعراق بفيلم "مردان" ((Mardan، ولبنان بفيلم "غدي" (Ghadi) وموريتانيا بفيلم "تمبكتو" (Timbuktu)، والمغرب بفيلم "القمر الأحمر" (The Red Moon) وأخيراً فلسطين بفيلم "عيون اللصوص" (Eyes of a Thief).

    [صورة]

    فيلم "فتاة المصنع" سيناريو "وسام سليمان" وإخراج "محمد خان"، وقد حصدت من خلاله الممثلة المصرية "ياسمين رئيس" الكثير من الجوائز في أولى بطولاتها السينمائية، منها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي 2014، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "مالمو" للسينما العربية بالسويد في نهاية سبتمبر الماضي.


    [صورة]

    و"ميردان" هو أول فيلم كردي عراقي يدخل ترشيح الأوسكار، ومن إخراج "بتين قوبادي" وبطولة "هيلي لوف"، ويروي قصة مسؤول كان قد تعرض في صغره للسوء، ما انعكس على أدائه لمهامه الوظيفية، ويعرض الفيلم لقطات كثيرة لطبيعة كردستان الجبلية والحياة التي يعيشها الأكراد هناك.


    [صورة]

    أما فيلم "غدي" فهو للكاتب والممثل اللبناني "جورج خباز" وتولى إخراجه "أمين درة"، ويتناول قصة تعكس نظرة المجتمع القاسية إلى ولد مصاب بمتلازمة طبية، ويشارك في التمثيل إلى جانب "خباز"، ممثلون قديرون، منهم "أنطوان ملتقى" و"كميل سلامة" و"منى طايع".


    [صورة]

    أما الفيلم الروائي الفلسطيني "عيون الحرامية" لمخرجته "نجوى نجار"، فيركز على تحولات القضية الفلسطينية عبر تناول المخرجة لمجموعة من العلاقات الإنسانية التي تقطن في فلسطين المحتلة في لحظات سعيها للتحرر، وهو من بطولة "خالد أبو النجا" والجزائرية "سعاد ماسي" والفلسطينية "نسرين فاعور".

    [صورة]

    ودخلت موريتانيا بفيلم "تمبكتو"، ليكون أول فيلم لمخرج موريتاني يحتمل أن يشارك في هذه المسابقة العالمية، من إخراج "عبد الرحمن سيساغو"، وفاز الفيلم هذا العام بجائزتين إحداهما جائزة الديانات وجائزة تقديرية من لجنة تحكيم مهرجان "كان" السينمائي، ويحكي الفيلم عن قصة مدينة "تمبكتو" بعد سيطرة المتشددين عليها.

    [صورة]

    ويمثل السينما المغربية فيلم "القمر الأحمر" لمخرجه "حسن بن جلون"، ويتناول الفيلم السيرة الذاتية والفنية للفنان المغربي الكبير "عبد السلام عامر"، .

    هذا وسوف تعلن لجنة الأوسكار يوم 1 فبراير عن 5 أفلام مرشحة بشكل نهائي ضمن السباق، الذي يتضمن 83 فيلماً من مختلف أنحاء العالم.
  2. بواسطة Ali Al-misana

    شكرا لك حبي ابو حسنه :)
  3. بواسطة احمد ابو سجاد

    شكرا لك
  4. بواسطة حسين علي

    [صورة]
  5. بواسطة امل

    شكرا اخي ع التقرير
  6. بواسطة حكايا الورد

    [صورة]
  7. بواسطة حسين علي

    شكرا ع المرور