منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع شوف عضمه ربك اغرب 10 حيوانات بالعالم

  1. بواسطة زهرة الأوركيد

    ) السحلية ذات العنق المهدّب : عندما تخاف هذه السحلية ، فإنها تفتح فمها و تنفش رقبتها بشكل يرعب الخصوم ، كنوع من انواع الحماية، عادة ما تمشي على أربعة أرجُل ، و لكنها عندما تسرع خائفةً فإنها تركض على قدمين.
    [صورة]

    2) أخطبوط دامبو : لقب هذا الاخطبوب بهذا الاسم ، نسبةً إلى شكل أطراف أذنيه إلى تُشبه إلى حد كبير شكل أذني (دامبو) الشخصية الكرتونية المعروفية في والت ديزني، و تعيش على أعماق كبيرة جداً داخل البحار.
    [صورة]

    3) ارنب أنغورا : يشتهر هذا النوع من الارانب بشعره الكثيف و الناعم ، و الذي يتم تربيته كحيوان اليف في العديد من مناطق العالم
    [صورة]

    4) النمر التاسماني : انقرض هذا النوع من الحيوانات التي استوطنت استراليا و تازمانيا بسبب الصيد الجائر مع مطلع القرن العشرين ، كان يُسمى بالنمر التاسماني ، بسبب موقع تواجده في جزيرة تازمانيا و الخطوط السوداء الموجودة على ظهره.
    [صورة]

    5) خلد الماء ، و يُسمى أيضاً بالفأر الاعمى ، و هو حيوان ثدي و لكنه يبيض ولا يلد ، و يعيش في اوقيانوسيا على ضفاف المسطحات المائية العذبة
    [صورة]

    6) الحوت المرقط ، او التامور ، يعيش هذا الكائن المائي قرب القطب الشمالي و لا يغادر المكان أبداً ، و تتميز الذكور بعلامة تعتبر فارقة ، و هي ظهور ناب طويل و قوي يخرج من الفك العلوي الايسر له ، و قد يصل طول الناب إلى 3 أمتار.
    [صورة]

    7) سمكة ابو الشص : واحد من أضخم انواع السمك البحري و هي كائنات بحرية ذات رؤوس ضخمة و أفواه كبيرة ، و هو يستخدم الزوائد الضوئية الموجودة على رأسه في استدراج و صيد فرائسه
    [صورة]

    8) تنين البحر المورق : هو كائن بحري يشبه كثيراً حصان البحر و يرتبط به ن و غالباً ما يعيش في المياه الضحلة قرب استراليا ، و تستخدم هذه الكائنات النتوءات الشبيهة بالاوراق كوسيلة للتخفي.
    [صورة]
    9) سرطان كيوايدي : نوع من الكائنات البحرية التي تعيش في اعماق البحار ، و يتميز بالخيوط الشقراء الخارجة من اذرعه.
    [صورة]
    10) الـ (أولم): هو نوع من البرمائيات العمياء ، التي استغنت عن العينين أو اللون ، بسبب معيشتها في الكهوف المظلمة في وسط القارة الاوروبية ن حيثُ لا يحتاج هذا الكائن الى وظيفة النظر.
    [صورة]
    - See more at: http://iq.arabiaweather.com/contents/news/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a3%d8%ba%d8%b1%d8%a8-10-%d8%ad%d9%8a%d9%88%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d9%82%d8%af-%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af%d9%87%d8%a7-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b7%d9%84%d8%a7%d9%82#sthash.mQKfCZ5Q.dpuf
  2. بواسطة امل

    تقرير حلو
    عاشت ايدج
  3. بواسطة حكايا الورد

    [صورة]
  4. بواسطة زهرة الأوركيد

    [صورة]