منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع ماهو الـ Kiosk في ويندوز 8 وكيف تقوم بتفعيله

  1. بواسطة حسين علي

    من المعروف جدا ان الويندوز يتضمن 3 انواع من الحسابات : حساب المدير والذي من خلاله يمكن ان تتحكم بشكل كامل بالويندوز ، وهناك حساب الضيف حيث ان الصلاحيات تكون محدودة . لكن مع ويندوز 8 فقد تم إضافة حساب جديد يسمى Kiosk . هذا النوع من الحسابات هو شبيه بحسابات guest (الضيف) إلا انه يختلف عنها بانه يمكنك من تحديد التطبيقات التي يمكن للضيف إستعمالها . مثلا عندما تقوم بإنشاء حساب (Kiosk) في الويندوز فإنك تحدد كذلك التطبيقات التي يمكن ان يستخدمها هذا الضيف في حاسوبك ، وهكذا يكون حاسوبك مؤمن ضد اي خرق لحمايته بل ولايمكن للضيف تشغيل إلا التطبيقات التي سمحت له بتشغيلها .


    طريقة فتح حساب Kiosk في ويندوز 8

    من اجل ان تفتح حساب Kiosk في ويندوز 8 وجب عليك اولا ان تقوم بإنشاء مستخدم جديد ، ويمكن ذلك إنطلاقا من النقر على إعدادات setting بعد ذلك تنقر مرة اخرى تغير إعدادات الحاسوب change pc settings
    [صورة]

    تم انقر على other account كما في الصورة وبعدها انقر مجددا على أضافة حساب جديد add an account
    [صورة]

    بعد ذلك انقر على sign in without a microsoft account . تم إختر إسم مستخدم وكذلك باسورد ، بعد الإنتهاء من الإضافة سجل دخولك إلى هذا الحساب ، فهذا امر ضروري من اجل تتبيث جميع التطبيقات الموجودة في حساب الادمين على الحساب المستضاف .


    الان بعد تسجيل الدخول إلى الحساب ، اخرج منه وسجل دخولك بحساب الادمين مرة اخرى تم إنتقل إلى إعدادات تم إعدادات الحساب ، وانقر هذه المرة على setup an account for assigned access .
    [صورة]


    بعد ذلك انقر على choose an app واختر الحساب الذي انشأته من اجل حصر صلاحيات إستخدامه للتطبيقات . يمكنك بعد ذلك ان تختار التطبيقات التي ترغب في ان تمنح للمستخدم إمكانية تشغيلها .
    [صورة]

    [صورة]
  2. بواسطة Ali Al-misana

    [صورة]