منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع «ديل» تتربع على عرش قائمة الشركات الأسرع نمواً في العالم

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]


    تمكنت “ديل” على الرغم من كونها إحدى شركات القطاع الخاص، من تسريع وتيرة الاستثمارات في مجال البحث والتطوير، وقنوات التوزيع، وتجربة العملاء، والمبيعات، وذلك بهدف تحقيق مسيرة نمو وابتكار رائدة ومتميزة في مجال هذه الصناعة. وبفضل قدرتها العالية على انتهاج استراتيجية طويلة الأمد، تركز بالدرجة الأولى على العملاء بنسبة 100%، فقد تمكنت شركة “ديل” من تعزيز هيمنتها على ساحة الصناعات المتطورة باعتبارها المورد الوحيد للحلول المتكاملة من نهاية إلى نهاية، التي تعتبر حيوية وهامة لجميع العملاء.

    وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال مايكل ديل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى شركة “ديل”: “أصبحت الشركة اليوم الأسرع نمواً في مجال توريد حلول تقنية المعلومات المتكاملة في العالم. فإستراتيجيتنا أصبحت نموذجاً يحتذى به بالنسبة لعملائنا في جميع أنحاء العالم، الباحثين عن مورد مستقر وذو اعتمادية عالية للحلول المتكاملة من النهاية إلى النهاية، والتي من شأنها تلبية احتياجات أعمالهم وأقسام تقنية المعلومات في شركاتهم”.

    وأضاف: “انطلاقًا من حلول الطرفيات ووصولاً إلى مراكز البيانات والسحابة، فإن عملاءنا وشركاءنا يقدرون قيمة العمل والتعاون الوثيق والمرن الناجح مع شركة ديل”.


    ”ديل” تتفوق على منافسيها بامتياز

    أكدت الاحصائيات الأولية الصادرة عن شركة “إنترناشيونال داتا كوربوريشن” على استمرار الزخم الكبير الذي تمتعت به حلول العملاء (فيما يتعلق بالكمبيوترات الشخصية) المقدمة من قبل شركة “ديل” خلال الربع الثالث من العام 2014، حيث سجلت مكاسب في حصتها السوقية العالمية للربع السابع على التوالي على أساس سنوي، كما نمت خلال الربع الثالث بمعدل أكبر مما حققه أعلى منافسين اثنين لها في الولايات المتحدة مجتمعين.

    واستناداً على هذه البيانات، ارتفع معدل شحنات شركة “ديل” من أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 10% على أساس سنوي.

    كما حافظت “ديل” على مرتبتها الثانية في السوق العالمي للسيرفرات من نوع “x86”، واستعادت مرتبتها الأولى في أسواق آسيا والمحيط الهادئ واليابان، وأيضاً سجلت الشركة للربع الثاني على التوالي بأنها المورد الرئيسي الوحيد الذي حقق نمواً على أساس سنوي في سوق السيرفرات المحمولة والنصلية، وفقاً لإحصائيات شركة “إنترناشيونال داتا كوربوريشن”.

    واحتلت “ديل” المرتبة الأولى عالميًا في توريد حلول التخزين خلال النصف الأول من العام 2014، استناداً على إجمالي مبيعات التيرابايت لحلول التخزين الداخلية والخارجية.

    وحققت برمجيات الشركة نموًا كبيرًا من خانتين في الإيرادات، وذلك في إطار سعي الشركة المستمر لبناء وترسيخ أعمالها في قطاع البرمجيات على المستوى العالمي، حيث سجلت نقاط تفوق في مجال الحلول الأمنية وإدارة المعلومات، بما فيها تحليل البيانات وتكامل تطبيقات المؤسسات.

    ومنذ إضافة البرمجيات إلى برنامج “PartnerDirect” من “ديل” قبل عام مضى، شهدت إيرادات قنوات توزيع البرمجيات في شركة “ديل” نموًا كبيرًا من خانتين.

    وأيضاً تم تصنيف “ديل” بالمرتبة الأولى عالمياً في مجال تقديم خدمات تقنية المعلومات لقطاع لرعاية الصحية، وذلك من قبل مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية “جارتنر”، استناداً على إيرادات العام 2013.

    وبالتزامن مع التوسع الكبير لحصتها السوقية، أصبحت شركة “ديل” من المنافسين الرئيسيين في توفير خدمات مصادر تقنية المعلومات الخارجية بالنسبة لمجموعة “إفرست” المصرفية، وفقاً لتقرير مزودي الخدمات “PEAK Matrix™”، مواصلةً بذلك مسيرة نموها وتعزيز قدراتها في مجال الخدمات المالية، والاستثمار في التقنيات المبتكرة، وتشكيل التحالفات، والاستحواذ على الأهداف الإستراتيجية، وذلك لتلبية الاحتياجات التقنية المتنامية والمعقدة للمصارف والمؤسسات المالية.


    توسع “ديل” في مجال مراكز الحلول

    أعلنت “ديل”، اليوم الأربعاء، عن توسيع خططها الرامية لافتتاح مركز حلول جديد في وسط مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، وذلك مع بداية العام 2015.

    وبافتتاحها لمجموعة مراكز حلول جديدة في كل من دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وساو باولو بالبرازيل في وقت سابق من هذا العام، فإن الاستثمار الجديد للشركة في مدينة شيكاغو سيعزز من رقعة انتشار خدماتها في هذا المجال، وذلك بما مجموعه 15 مركزاً للحلول تتوزع في جميع أنحاء العالم، وذلك كي يتمكن العملاء والشركاء من الشركات من اختبار وتقييم الحلول والخدمات المتكاملة والشاملة من النهاية إلى النهاية بكل سهولة.

    ومنذ افتتاح مركزها الأول في مدينة ليمريك بأيرلندا في العام 2011، تمكنت “ديل” من إبرام عقود وشراكات مع ما يقرب من 20,000 عميل وشريك من الشركات، ما أدى إلى جني المبيعات التجارية لأكثر من 4 مليار دولار، حيث عزز كل مركز من مراكز الحلول المنتشرة في جميع أنحاء العالم من نمو أعمال الشركة، فخلال الأشهر الـ 18 الماضية وحدها، تمكنت مراكز حلول “ديل” من إضافة أكثر من 11,000 عميل وشريك.

    ويتراوح العملاء الذين يستخدمون مراكز الحلول التابعة لشركة “ديل” ما بين الشركات الكبرى وهيئات القطاع العام، وصولاً إلى الشركات الصغيرة وشركات الأسواق الوسطى، فضلاً عن شبكة شركاء “ديل”.

    وتلعب مراكز الحلول دورًا جوهريًا في تمكين العملاء والشركاء من اكتشاف وتطوير واختبار الحلول والتقنيات التي تلبي المتطلبات الخاصة لأقسام تقنية المعلومات التابعة لهم، ومساعدتهم على دفع عجلة تحسين نتائج الأعمال والميزة التنافسية.

    وتعد القدرة الرئيسية التي تميز شركة “ديل” هي شبكتها المتخصصة، التي تتيح لأي مركز في العالم إمكانية التواصل مع الآخرين، وإعطاء العملاء والشركاء القوة الحقيقية للشبكة العالمية التي تتيح لهم اختبار تطبيقاتهم في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال الاستفادة من البنية التحتية لشبكة “ديل” العالمية.
  2. بواسطة Ali Al-misana

    [صورة]