منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أساور جديدة للصدمات الكهربائية تساعد الإنسان فى مكافحة عاداته السيئة

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    أساور للصدمات الكهربائية - أرشيفية

    واشنطن (د ب أ)
    طورت شركة أمريكية جهازا على شكل أسورة يتم ارتداؤه حول المعصم لمساعدة الناس على التخلى عن العادات السيئة عن طريق إحداث صدمة كهربائية إذا عادوا مرة أخرى إلى عاداتهم السيئة القديمة.

    يقوم المستخدم ببساطة باختيار عادة سيئة يتمنى معالجتها والتخلص منها ويختار العقوبة التى سينزلها به الجهاز، والتى يمكن أن تتنوع ما بين اهتزاز أو تذكير صوتى وانتهاء بجعل مرتدى الجهاز يدفع رسوم أو أن يقوم الجهاز بإرسال صدمة كهربائية خفيفة تصل قوتها 300 فولت. ومن الممكن أن يصل الامر حتى إلى حد منع المستخدم من استخدام هاتفه المحمول.

    ومن ناحية أخرى، إذا استيقظ مرتدى الجهاز مبكرا كما هو مخطط وذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أكمل الساعات اللازمة لاستكمال بحث أكاديمى يتم منح الشخص مكافأة مالية أو يتم إخطار صديق.

    ويحتوى الجهاز (أو الإسورة) الذى تم تطويره من قبل شركة فى بوسطن على تقنية اتصال براديو بلوتوث مرتبط بتطبيق سمارت فون يمكنه، على سبيل المثال، معرفة ما إذا كان المستخدم قد وصل فى موعده إلى العمل أم لا.

    ويطلق على الجهاز "بافلوك" على اسم أخصائى علم وظائف الأعضاء الروسى إيفان بافلوف الذى اشتهر بدراسة "الارتباط الشرطى" التى أجراها فى عام 1918، حيث كان يقرع الجرس فى كل مرة يمنح فيها الطعام لكلب.

    وتقول الشركة المطورة للجهاز، إن "بافلوك" سيساعد على تغيير السلوك وسيسمح للمستخدمين بإطلاق طاقاتهم ويحول بسلاسة المستخدم إلى الشخص الذى يريد أن يكون عليه.

    ومن المقرر أن يتم طرح الجهاز فى الأسواق فى أبريل القادم. وتقول الشركة إنها تلقت بالفعل نحو ألف طلب شراء مسبق.
  2. بواسطة Ali Al-misana

    [صورة]