منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 10 عادات لا تفوّتيها قبل النوم!

  1. بواسطة Rain

    [صورة]
    تتعرض بشرتك خلال النهار الى الشمس والهواء الملوّث ما يسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الرفيعة. لكن بامكانك الاعتناء ببشرتك بطريقة سهلة وبسيطة من خلال الخطوات العشر الآتية:

    1- إزالة المكياج
    لا تنسي ضرورة إزالة المكياج عن وجهك وتخصيص خمس دقائق لهذه المهمة قبل النوم. فذلك سيسهام بتفتيح مسام بشرتك التي تتجدّد خلال فترة الليل. وبامكانك الاستعانة بمزيل للمكياج لتنظيف عينيك .

    2- مطهر الوجه
    بعد غسل وجهك وإزالة المكياج، استخدمي مطهّراً للوجه يساعد في تنظيف البشرة من الغبار والشوائب. كما يجعلها أكثر مقاومة للبكتيريا خاصة اذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحبّ الشباب.

    [صورة]

    3- كريم مرطب لليدين
    قبل الخلود الى النوم، اغسلي يديك بالماء الدافئ ومن ثم ضعي عليهما الكريم المرطّب. فذلك سيجعلك تستيقظين بيدين ناعمتين ويساهم في تفادي ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على المدى الطويل.

    [صورة]

    4- كريم للعيون
    صحيح أن عيونك قد تفضح تقدّمك في السن بسبب التجاعيد التي تظهر من حولها، لكن بامكانك استباق الوقت والاعنتاء بها من خلال استخدام كريم خاص للعيون.
    قبل النوم، قومي بازالة المكياج وضعي الكريم فذلك سيساعد في الحد من ظهور الهالات السوداء من حول العينين.

    [صورة]

    5- تنظيف الاسنان
    لا تنسي تنظيف أسنانك قبل الخلود الى النوم فذلك سيساعد على تطهير فمك من البكتيريا وتفادي رائحة الفم الكريهة عند الصباح. احرصي على تنظيف الاسنان من الداخل والخارج واغسلي فمك لاحقاً بالماء الدافئ.

    [صورة]

    6- استعملي كريم مرطب للقدمين
    من المهم جدا أن تغسلي رقدميك بالمياه الدافئة قبل النوم وتضعي في ما بعد الكريم المرطب. فذلك سيساهم في تفادي ظهور التشقّقات ويمنحهما النعومة. بامكانك أيضا تدليك رجليك قليلاً قبل النوم.

    [صورة]

    7- ربط الشعر
    ربما تفضّلين أن تتركي شعرك ينسدل أثناء النوم، لكن من المستحسن أن تربطيه جيدا. فذلك سيساهم بإبعاد الزيوت والأوساخ التي يحملها الشعر والتي تتسبب بظهور حب الشباب.



    8- آلة لترطيب غرفة النوم
    من المهم وضع آلة لترطيب الجو في غرفة النوم في فصل الشتاء. فذلك سيساهم في معالجة البشرة الجافة والمتشققة وتقلل من حدة أعراض بعض الأمراض الجلدية كالقوباء وكالصدفية وغيرها.

    [صورة]

    9- النوم على وسادة من حرير
    ننصحك باستبدال وسادة القطن بوسادة من الحرير. فمن المعروف عن الحرير أنه يحتوي على البروتينات الطبيعية والأحماض الأمينية التي تساعد في إبقاء بشرتك صحية وشابّة. كما أن وسادة الحرير تنعشك خلال فترة الليل وتجعلك تستيقظين براحة تامّة.

    [صورة]

    10- النوم بين 7 الى 8 ساعات
    من الضروري أن تنامي لمدة سبع الى ثماني ساعات في الليل. فهذا سيساعدك في الحفاظ على بشرة نضرة ويضفي إلى وجهك إشراقة في النهار. لا تنسي أن تطفئي التلفاز وهاتفك واحرصي على أن يعم الهدوء المنزل كله.
  2. بواسطة حكايا الورد

    [صورة]
  3. بواسطة ام بنين

    شكرا على النصائح المفيدة
  4. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا على المعلومات الرائعة
  5. بواسطة Rain

    شكرا للجميع على المرور الرائع
    نورتوا:t4409: