منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع أطعمة صحية لتحافظي على نضارة بشرتك .. جربيها

  1. بواسطة Rain

    [صورة]

    إن الإكثار من تناول المأكولات الطازجة وغير المعالجة ضروري لصحة الجسم كله والبشرة، كما أن تناول كمية وافية من مضادات الأكسدة حيوي جداً إذ يخفض السرعة التي يشيخ بها الجسم عامة والجلد خاصة.
    وهناك عوامل غذائية أخرى تؤثر على البشرة .. فعندما يكون الهضم لديك ليس كما ينبغي فهو يخلف أثراً سلبياً على بشرتك ونظراً لطبيعة الاضطرابات الجلدية المختلفة وتنوع أسبابها الكامنة نقدم لكِ سيدتي إراشدات غذائية تتطبق على الجميع... ونظام غذائي ينبغي اتباعه للحصول على بشرة صحية جميلة ونضرة وشابة.
    أطعمة ومشروبات يجب التركيز عليها
    *المياه: إشربي 6 أكواب في اليوم.
    *الفواكه والخضار الملونة: تناولي خمس حصص يومياً، وضمنيها خضار وفواكه حمراء/برتقالية/ صفراء، وأطعمة بنفسجية، وأطعمة خضراء، بصل، وثوم، وبقوليات.
    *البذور الطازجة: تناولي يومياً ملعقة كبيرة من البذور الطازجة المتنوعة كاليقطين (القرع)، ودوار الشمس، السمسم أو بذور الكتان أو القنب المطحونة.
    *الدهون الأساسية: تناولي ملعقة كبيرة من زيوت البذور المعصورة على البارد والسمك الدهني ثلاث مرات في الأسبوع.
    *الأطعمة الغنية بالألياف: تناولي الكثير من الحبوب الكاملة، والخضار ذات الجذور، والعدس والبقول.
    *الأطعمة العضوية: تناولي الأطعمة العضوية قدر المستطاع.
    *بدائل الحليب ومشتقاته: حاولي أحياناً استخدام البدائل عن الحليب والجبنة كحليب الصويا والتوفو.
    *المصادر النباتية للبروتين: الصويا، البقول، العدس والبذور المنبّتة.
    *اللبن الرائب: تناولي اللبن الرائب القليل الدسم والعضوي والطبيعي (البلدي).
    أطعمة ومشروبات تناوليها باعتدال
    *الشاي والقهوة: لا تشربي أكثر من كوبين في اليوم.
    *الزيوت النباتية: حدّي من استخدام الزيوت النباتية واكتفي بالقليل من زيت الزيتون و/أو زيت دوار الشمس المعصور على البارد أو أي زيوت أخرى.
    *اللحم الأحمر: حدّي من تناول اللحم الأحمر بحيث لا يتعدّى 3 مرات في الأسبوع. تناولي السمك، الدجاج المربى بطريقة عضوية أو الطرائد بدلاً من اللحم الأحمر.
    *الأطعمة المعدة من الحبوب: حدّي من تناول الأطعمة المحضرة من القمح، الشوفان، الجاودار، الخ، واكتفي بحصة أو اثنتين يومياً.
    الممنوعات
    *السكر: لا تضيفي السكر إلى المشروبات وحبوب الفطور، وتجنبي المأكولات المحلاة كالمشروبات الغازية، والحليوات والمربى وحبوب الفطور، والبسكويت والكيك وأطباق التحلية.
    *كربوهيدرات مكررة: لا تتناولي أطعمة تحتوي على طحين أبيض، كالخبز والبسكويت، والكيك، والمعجنات والمعكرونة.
    *المواد الكيماوية: لا تتناولي مأكولات تحتوي على مواد كيماوية مضافة. وهذا يتضمن معظم المأكولات المعلّبة أو المحفوظة أو المعالجة.
    *الأطعمة المقلية: لا تتناولي الأطعمة المقلية. اعتمدي السلق، الطهي بالبخار، الخبز أو الشي الخفيف بدلاً من القلي.
    *الأطعمة الدهنية: لا تتناولي أطعمة كالزبدة، والقشدة والآيس كريم.
    *الدهون المصنعة: لا تتناولي الأطعمة المصنّعة لأن معظمها يحتوي على دهون محوّلة Trans-Fats.
    التدخين: لا تدخني أبداً.
  2. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا على الطرح الرئع والجميل
  3. بواسطة ام بنين

    شكرا جزيلا