منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع 108 ألف درجة وظيفية ضمن موازنة عام 2015

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    كشف عضو في اللجنة المالية بمجلس النواب عن تخصيص 108 الاف درجة وظيفية ضمن موازنة عام 2015، بضمنها 80 الف لوزارتي الدفاع والداخلية.

    وأضاف النائب عبد القادر محمد ان هذه الدرجات تمثل ثلاثة أضعاف ما تضمنته موازنة عام 2013، موضحاً ان هذه الدرجات قد تثقل كاهل الميزانية العراقية في الظرف الحاليالذي يمر به الاقتصاد العراقي.
    من جهته اوضح المتحدث باسم وزارة التخطيط، عبدالزهرة الهنداوي ان لجنة وزارية ما زالت تعكف على اجراء تعديلات على موازنة عام 2015، كاشفا عن ان نسبة البطالة بلغت 12% وفق اخر احصاء اجرته الوزارة في عام 2012، مشيرا الى ان اطلاق درجات وظيفية خلال عام 2015 يعتبر احد الحلول لأزمة البطالة.
    غير ان الخبير الاقتصادي ضرغام محمد علي يرى ان "لبلاد بحاجة الى عدد كبير من الدرجات الوظيفية، لأحتواء حاجة المؤسسات الطبية والتعلمية للموظفين، موضحاً ان ما تضمنته موازنة العام المقبل من درجات وظيفية، يشمل ايضا عام 2014، الذي لم تطلق فيه اية درجات وظيفية لغياب الموازنة العامة للدولة.
    جدير بالذكر ان تخصيص 108 الاف درجة وظيفية ضمن موازنة عام 2015، يشمل 2411 درجة وظيفية لأقليم كردستان العراق، لكن من المتوقع ان يتم تخفيض هذه الدرجات بسبب العجز في الموازنة، وانخفاض اسعار النفط.
  2. بواسطة Rain

    تعقدت من الموازنه كمت من اقره اسمها يصير بيه فزه هههههههههههههههههههههههههههه
    دخلي يقروها عاد صار سنتين بس حجي
    شكرا على الخبر
    تحياتي
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    هههههههههههههههه والله كلنا نتشمشم الاخبار وخاصه اخبار التعيينات
  4. بواسطة مرتجى العامري

    شكرا على الطرح
  5. بواسطة رامي الملكيه

    اولا شكرا على الجهود المبذوله من جنابك ابو زهراء....... وثانيا حسب القراءه الاولى للموازنه اقل من 37الف درجه وظيفيه (وعليهم):m1808:
  6. بواسطة Ghost Sorrows

    شكرا لك اخي :)
  7. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للنقل ابو زهراء