منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع إنجيل سرق من سوريا يحوي نبوءة النبي عيسى "ع" بالنبي محمد "ص"

  1. بواسطة بهلول الرشيد

    عُثر على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم) من بعده ومازال هذا الحدث يشغل الفاتيكان، فقد طالب البابا بنديكتوس السادس عشر معاينة الكتاب الذي بقي في الخفاء أكثر من 12 عاماً، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
    والوثيقة سرقها الاتراك من سوريا :إن قيمة الكتاب تقدر بـ22 مليون دولار، حيث يحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد،

    ويتوافق مضمون هذه النسخة من الإنجيل مع العقيدة الإسلامية، حيث يصف المسيح بأنه بشر وليس إلهاً يُعبد، فالإسلام يرفض الثالوث المقدس وصلب المسيح، وأن عيسى تنبأ ظهور النبي محمد من بعده.
    وجاء في نسخة الإنجيل أن المسيح أخبر كاهناً سأله عمن يخلفه، فقال :"محمد هو اسمه المبارك، من سلالة إسماعيل أبي العرب".. وذكر غوناي أن الفاتيكان طلبت رسمياً معاينة الكتاب الذي أصبح بحوزة السلطات التركية، بعد اختفائه عام 2000 بمنطقة البحر المتوسط في تركيا، واتهمت حينها عصابة من مهربي الآثار بسرقته خلال الحفريات غير الشرعية.
    ويقول القرآن الكريم في الآية 6 من سورة الصف: (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِوَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ).
    وقال القس إحسان أوزبك إن نسخة الإنجيل تعود إلى أحد أتباع القديس برنابا لأنهاكتبت في القرن الخامس أو السادس وعثر عليها اصلا في سوريا
    ، بينما عاش القس برنابا في القرن الأول للميلاد لكونه أحد رسل المسيح فيما أوضح أستاذ علم اللاهوت عمر فاروق هرمان أن الفحص العلمي سيمكننا قريباً من كشف العمر الحقيقي للنسخة وستحدد إن كانت كتبت فعلاً عن طريق القديس برنابا أو أحد أتباعه.
    يُشار إلى أن مخطوطة من الكتاب المقدس باللغة السيريانية كتبها المسيح وتقدر قيمتها بنحو 2.4 مليون دولار، ستعرض في متحف الأنثوغرافيا في أنقرة حيث وكانت السلطات التركية قررت نقلها للمتحف لصيانتها والحفاظ عليها من التلف لكونها إحدى الأصول الثقافية وتحوي المخطوطة مقتطفات من الكتاب المقدس مكتوبة بأحرف ذهبية على الجلد ومرتبطة بوتر.
  2. بواسطة ام بنين

    كل الي اكدر اكوله كلام الله سبحانه وتعالى { يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }
  3. بواسطة بهلول الرشيد

    سلمت يداك صابرين لما خطت من ردود
  4. بواسطة مرتجى العامري

    سبحان الله
    الحقيقة مهما خابت سوف تظهر في النهاية
    شكرا على الطرح عمو
  5. بواسطة Ghost Sorrows

    سبحان الذي محى الباطل بنور الحق
  6. بواسطة Rain

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    مهما غابت الحقيقه ستشرق يوما بأذن الله
    شكرا على الموضوع القيم بارك الله فيك
    تحياتي
  7. بواسطة حكايا الورد

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
    جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا
    كل الشكر لك ابو زهراء على هذا الموضوع القيم
    وفقك الله لكل خير
    تحياتي