منتديات نبع الفرات

تمت ارشفة منتديات نبع الفرات

المشاركات من الموضوع النفط تخفض سعر اللتر الواحد للبنزين المحسن عالي النقاوة الى 1000 دينار

  1. بواسطة حسين علي

    [صورة]

    السومرية نيوز/ بغداد
    اعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن تخفيضها سعر اللتر الواحد للبنزين المحسن عالي النقاوة الى 1000 دينار، مبينة انها ستباشر بتجهيز هذا البنزين لمحطتي موسى بن النصير والرساله اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.


    وقالت الوزارة في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان "شركة توزيع المنتجات النفطية ستباشر غد الثلاثاء بتجهيز مادة البانزين الممتاز ذو النقاوة العالية الملائمة لمحركات السيارات الحديثة في بغداد بالسعر التجاري البالغ (1000) دينار للتر الواحد بدلا من (1200) دينار للتر الواحد"، مبينة ان "هذا الانخفاض جاء بسبب تغير اسعار النفط العالمية" .
    واضافت الوزارة ان "التجهيز سيتم من خلال محطتي تعبئة وقود (موسى بن النصير ) في حي الكرادة، ومحطة (الرسالة) في حي المنصور"، مشيرة الى انها "خصصت محطة تعبئة وقود واحدة في كل محافظة عدا المحافظات غير المستقرة امنيا".


    وتابعت الوزارة انها "مستمرة بتجهيز البنزين الحالي بالسعر الرسمي البالغ (450) دينار للتر الواحد في جميع محطات تعبئة الوقود".


    يذكر ان وزارة النفط العراقية كشفت في ( الثالث من كانون الاول 2014)، عن وضع اللمسات الاخيرة لتخصيص محطات لبيع البنزين التجاري "المحسن"، مشيرة الى وجود مقترح لتحديد سعر البنزين بـ 1200 دينار للتر الواحد.
  2. بواسطة Ali Al-misana

    شكراً على الخبر ورده
  3. بواسطة Ibn Babil

    شكراً للخبر أخي